رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البرعي يعد المذكرة القانونية باعتبار الإخوان "منظمة إرهابية"

البرعي يعد المذكرة القانونية باعتبار الإخوان "منظمة إرهابية"

26 ديسمبر 2013 16:57

أعد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، المذكرة القانونية التي تقضي بإدارج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، حيث تم ذلك بتكليف من مجلس الوزراء.  

 

وتضمنت المذكرة العديد مما سمتها الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين والأحكام القانونية وقرارات الإحالة ضد قيادات الجماعة.

 

وقال الوزير في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن المذكرة تتضمن كافة العقوبات التي شملتها المادة ٨٦ من قانون العقوبات ومقرراته، بل ما يترتب عليه من آثار أهمها توقيع العقوبات المقررة قانونًا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط الجماعة أو يروج لها بالقول أو بالكتابة.

 

كما شملت المذكرة أيضا قضية الإسماعيلية الشهيرة وكسر السجون وقرارات الإحالة في قضايا التخابر وقرارات الإحالة في قضية المقطم وملف جمعية الإخوان المسلمين.

 

وأضاف الوزير أنه تم تضمين المذكرة كافة الأحكام التي تم إصدارها في حق الجماعة وأيضًا تاريخها فيما سماها، "العمليات الإرهابية".

 

وتشمل المذكرة عرضًا لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر وغير الموقعة بشأن إعلان بعض الجماعات منظمات إرهابية والسوابق التاريخية العالمية في هذا الصدد.

 

وأكد هاني مهنى، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، المتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريح له، أن المذكرة سوف تقدم لجميع الجهات الدولية الموقعة علي مكافحة الإرهاب لتفعيل قرار إدراج الاخوان كجماعة إرهابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان