رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استثناء "بنك الطعام" من الجمعيات المتحفظ علي أموالها

استثناء بنك الطعام من الجمعيات المتحفظ علي أموالها

الحياة السياسية

هاني صلاح، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

استثناء "بنك الطعام" من الجمعيات المتحفظ علي أموالها

الأناضول: 26 ديسمبر 2013 16:28

قال هاني صلاح، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، إن الرئيس المؤقت عدلي منصور، قرر " رفع اسم بنك الطعام من ضمن قائمة الجمعيات الأهلية المتحفظ علي أموالها".

 

وأضاف صلاح، في تصريح لوكالة الأناضول، اليوم الخميس، أن "القرار جاء لدور البنك الكبير في خدمة المواطنين بمصر".

 

وتحفظت الحكومة المصرية، على 1130 جمعية، لعلاقتها بحكم قضائي بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر".

 

ويقدم بنك الطعام وجبات جافة، لنحو 210 ألف أسرة شهريا، كما يقدم أطعمة موسمية لنحو 1.5 مليون أسرة  في شهر رمضان، حسب بيانات مدونة على موقعه الإلكتروني .

 

وقالت أية أيوب، مدير قسم التسويق ببنك الطعام، في اتصال هاتفي لمراسل وكالة الأناضول، إن نيازي سلام رئيس مجلس إدارة البنك، أخبرهم أن الرئيس المصري، اتصل به هاتفيا، وأبلغه بتصحيح الوضع واستثناء البنك من قائمة الجمعيات المتحفظ على أموالها.

 

وكان أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، قال في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء عقب اجتماع لمجلس الوزراء المصري، إن الحكومة قررت التحفظ على 1130 جمعية أهلية، و137 مدرسة، وشركات لها علاقة بجمعية الإخوان المسلمين، تنفيذا لحكم قضائي صادر في سبتمبر الماضي.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد أصدرت حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".

 

وعقب الحكم القضائي، أصدر عادل عبد الحميد وزير العدل المصري، قرارا بتعيين عزت خميس مساعد أول وزير العدل، رئيسا للجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان المسلمين، على ضوء الحكم.

 

وتتولى اللجنة إدارة أموال كل ما تمتلكه الجماعة والجمعية من ممتلكات، سواء عقارية أو منقولة أو أموال سائلة بالبنوك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان