رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء للحكومة: "لو بن لادن عايش كان مات بحسرته"

نشطاء للحكومة: لو بن لادن عايش كان مات بحسرته

الحياة السياسية

حكومة الببلاوي

نشطاء للحكومة: "لو بن لادن عايش كان مات بحسرته"

هبه أحمد 26 ديسمبر 2013 10:12

ما بين الدهشة والسخرية استقبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، مشيرين إلى أن القرار ينسف أي محاولات للتهدئة خلال الفترة القادمة.

فعبر موقعي "فيس بوك" و"تويتر" أطلق النشطاء التدوينات والتغريدات التي أدانت القرار، واصفة إياه بالمتسرع وغير المنطقي، حيث قال محمود محمد:"إعلان الإخوان إرهابية غير منطقي يعني معقولة إرهابيين بيتقتلوا وبيتحرقوا وبيتسجنوا ويتعذبوا عيب والله".

 

أما الناشط هيثم أبو خليل مدير مركز "ضحايا" لحقوق الإنسان فقال:" تلعب الأجهزة مع بعضها أو حتي تعلن أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن تفجيرات المنصورة فيكون رد فعل الانقلابيين هو إعلان الإخوان كجماعة إرهابية وكأن المريب يقول خذوني وعايز أستفيد بتفجير المنصورة بأي صورة وأشيله لإخوان كده كده بالعافية ...؟"

 

وأضاف "حركات انقلابية رديئة مكشوفة ..لكن نعمل إيه وجدوا الشعب بيسكت على الأنقح منها فاستخفوه ومازال مسلسل الهبل شغال". بحسب وصفه.

 

فيما كتبت الناشطة أسماء محفوظ عبر حسابها على موقع "فيس بوك":" الحكومة المصرية تعلن جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا .... مكنش لازم تموتوا كل الناس دي عشان تاخدوا الموقف ده مكنش حد هيكلمكوا أصلا".

 

أما مذيع قناة "الجزيرة" عثمان فغرد عبر "تويتر": من باب العلم بالشيء..ما هي الأعمال الإرهابية التي أدان فيها القضاء المصري جماعة الإخوان و بناء عليه تم اتخاذ القرار باعتبارها جماعة إرهابية؟".

 

وقال حسن العيدروس ساخرا:"بن لادن لو كان عايش وسمع الخبر ده كان هيموت بحسرته"، ودونت صفاء صلاح الدين:" يلا يا جماعة عايزين نطلع كارنيهات الحزب الوطنی".

 

فيما قال عمر أبوزيد:" مانديلا رفض نبذ العنف وجماعته موقفتش العنف غير لما اتحققت مطالبهم ومع ذلك منديلا خد جائزة نوبل للسلام وكانوا بيعتبروه رمز إنساني عظيم "، مضيفا " الإخوان مرشدهم قال سلميتنا أقوي من الرصاص وأعلنت جماعته جماعة إرهابية"

 

وفي نفس السياق، كتب سلامة عبدالحميد:" مانديلا كان في السجن بتهمة الإرهاب.. ورئيسة البرازيل الحالية كانت في السجن بتهمة الإرهاب.. بس كمان هتلر كان منتخب واتحول لإرهابي"

 

أما الدكتور إيهاب مسلم استشاري الإدارة والتسويق فقال:" يحبسون الرئيس ثم يتهمونه بالتخابر.. يقتلون المتظاهرين ثم يصدرون قانون التظاهر.. يقتلون الإخوان ثم يتهمونهم بالإرهاب.. جنون السلطة يحكم".

 

فيما غرد محمد واكد:" ما صدر بخصوص جماعة الإخوان اليوم قرار إداري من حيث الشكل والمضمون...ليس حكما قضائيا ولا يوجد له بعد تشريعي...هي سابقة...حد يعرف هيطبق إزاي؟"

 

أشرف منصور قال :" اعتبار الإخوان جماعة إرهابية في حين أن الاحتلال يسرح ويمرح في مصر..ما يحدث الآن ما هو إلا إعادة سيناريو قديم ينتهي بالقضاء على الطاغية".

 

من جانبه د.أحمد غانم المحلل السياسي قال:" إخص عليك يا سيسي..بقا نصحت مرسي بتغييرات وانتخابات ممكن تخليه يكمل رئيس وأنت عارف إنه جاسوس إرهابي من جماعة إرهابية..إخص يا سيسي..كنت فاكرك وطني وبتخاف على أمن مصر!"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان