رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شرابي للببلاوي: أين حمرة الخجل؟

شرابي للببلاوي: أين حمرة الخجل؟

الحياة السياسية

المستشار وليد شرابي

شرابي للببلاوي: أين حمرة الخجل؟

هبه أحمد 26 ديسمبر 2013 09:15

استنكر المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر" قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إذا ما أردنا أن نعرف الإرهاب نجد أنه عبارة عن (فرض الرأي بالقوة دون وجه حق) وعلى ذلك فإن نظام انقلاب 3 يوليو عليه أن يراجع نفسه ابتداء قبل أن يصف أي أحد بالإرهاب". بحسب وصفه.

 

وأضاف شرابي "الشعب الذي اختار لنفسه رئيسًا بانتخابات ديمقراطية شهد بنزاهتها العالم أجمع ووضع دستورًا بأغلبية شعبية لم يرَ العالم مثيلاً لها قبل ذلك واختار لنفسه برلمانًا بغرفتيه شعب وشورى... ثم أتى بعد كل ذلك مجموعة من العسكر يوجهون أسلحتهم وفوهات بنادقهم إلى صدور أبناء وطنهم فقتلوا الآلاف وسجنوا الرئيس المنتخب وعطلوا الدستور المستفتى عليه منذ أشهر قليلة وحلوا البرلمان، واستولوا على السلطة".

 

وتابع: "كل ذلك ليس غريبًا على عسكر تربوا في أحضان نظام مبارك ولكن الذي يثير الضحك من شدة البلية أن هؤلاء القتلة اتهموا من حازوا على ثقة الشعب ومن ثم الشرعية أنهم جماعة إرهابية... ولا أدري أين ذهبت حمرة الخجل ؟"

 

وأكمل المتحدث باسم "قضاة من أجل مصر": "حقيقة حاولت أن أجد تعريفا ينطبق على هذه الفئة الباغية التي تحكم مصر فلم أجد ؟ فهم ليسوا مجرد قتلة فجريمتهم تعدت حدود القتل كما أنهم ليسوا مجرد إرهابين فلفظ الإرهاب وإن كان ينطبق عليهم فى جزء من تكوينهم  إلا أننى لم أود أن أظلم الإرهاب فجريمتهم تعدت حدود الإرهاب".

 

واستطرد قائلا:"الأمر ليس مجرد فرض الرأي بالقوة دون وجه حق، ولا أدل على ذلك مما قام به الانقلاب من مصادرة أو بمعنى أصح سرقة أموال الجمعيات الخيرية والشرعية مؤخرًا ولا أدري ما هو ذنب مرضى السرطان والفشل الكلوي والالتهاب الكبدي والأطفال المبتسرين واليتامى والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة في هذه العصابة التي تحكمهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان