رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«العدل»: مذكرة لتسلم عبد الماجد من قطر

«العدل»: مذكرة لتسلم عبد الماجد من قطر

الحياة السياسية

المستشار عادل فهمي، مساعد وزير العدل للتعاون الدولي

«العدل»: مذكرة لتسلم عبد الماجد من قطر

عمرو شريف 26 ديسمبر 2013 08:59

تتلقى وزارة العدل الأحد المقبل مذكرة من النائب العام المستشار هشام بركات، بشأن مطالبة السلطات القطرية بتسليم القيادي في الجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد، المطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا بعد ثورة 30 يونيو الماضي.

وقال المستشار عادل فهمي، مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، في تصريحات لصحيفة «الشروق» في عددها الصادر اليوم الخميس، إن السبب في تأخر النيابة العامة هو الحيرة حول الآلية التي ستطلب فيها من قطر تسليم عبدالماجد، في ظل عدم وجود اتفاقية لتبادل تسليم المتهمين بين البلدين، الاتفاق على تسليم عبدالماجد سيكون من منطلق مبدأ المجاملة أو المعاملة بالمثل.

 

وأضاف: "إن المذكرة ستتضمن الإشارة إلى أن عبدالماجد مطلوب ضبطه وإحضاره في قضايا عدة، بينها تحريضه على أحداث العنف والقتل بعد ثورة 30 يونيو، مثل اشتباكات محيط دار الحرس الجمهوري، ومسجد الاستقامة بميدان الجيزة، ومحيط مسجد رابعة العدوية، واقتحام أقسام شرطة كرداسة والقليوبية والإسكندرية".

 

وأكد «فهمي» على أنه بمجرد تسلم وزارة العدل المذكرة، التي يعدها مكتب التعاون الدولي التابع للنائب العام، سيتم رفعها فورًا إلى وزارة الخارجية، تمهيدًا لتقديمها إلى السلطات القطرية، حيث عطلت أحداث تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية تسليم المذكرة لبعض الوقت نظرًا إلى انشغال النائب العام بالحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان