رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مساجد بالدقهلية تمنع اقتراب الإخوان منها..ونشطاء:«عنصرية صريحة»

ولافتات أخرى تدعو لـ«إبادة الجماعة»

مساجد بالدقهلية تمنع اقتراب الإخوان منها..ونشطاء:«عنصرية صريحة»

أحمد محمد: 25 ديسمبر 2013 21:40

تداول نشطاء على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" على الإنترنت اليوم صورًا للافتة تظهر بدء تفشي ما وصفوه بـ"العنصرية" و"الفرز على الهوية" داخل البلاد، وتحديدًا بمحافظة الدقهلية التي شهدت مدينة المنصورة بها تفجيرات أمام مديرية أمن المحافظة أسفرت عن مقتل 16 شخصا - بحسب مصادر طبية- .

 

الصورة اللافتة الأولى لملصق على جدار مسجد "الجرايحي" بمدينة المنزلة بالمنصورة، بمحافظة الدقهلية، مدون عليه: "بيان هام..ممنوع دخول الإخوان إلى مسجد الجرايحي لعدم الإحراج".

 

وتعليقا على الصورة، قال محمد سيف الدولة، مستشار الرئيس السابق محمد مرسي :" أعوذ بالله العظيم من كل شر عظيم، الحكاية قلبت عنصرية صريحة، أتتذكرون اللافتات الأمريكية القديمة (ممنوع دخول السود والكلاب)".

 

 

كما رأى محمد مجدي سلامة، أحد مستخدمي تويتر اللافتة بأنها تمثل "العنصرية في أبهى صورها".

 

وفي صورة أخرى لـ"العنصرية" التي انتشرت بمدينة المنصورة، وتحديدًا بشارع الجمهورية نشر نشطاء آخرون لافتة من القماش مكتوب عليها :"الإبادة واجبة للإخوان بني صهيون يهود مصر"، وهو ما حمل استياء عدد كبير من نشطاء تويتر بعضهم يقيم بالمنصورة ، فقالت لانا بدير :"حين رأيت اللافتة اقشعر بدني..ما يحدث انحطاط يتعدى الخيال"، - بحسب وصفها-.

 

أما الصورة الثالثة التي تداولها نشطاء فعبارة مكتوبة على "توك توك" ،:  "ممنوع ركوب أولاد أبو إسماعيل"، وهو ما أعتبرها مصطفى الجندي، البرلماني السابق، عبر حسابه الرسمي على تويتر :"بداية الحظر الشعبي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان