رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحركات المعارضة: سنغرق الشوارع بالمظاهرات تضامناً مع الجماعة

الحركات المعارضة: سنغرق الشوارع بالمظاهرات تضامناً مع الجماعة

الحياة السياسية

تظاهرات ضد الانقلاب-ارشيف

الحركات المعارضة: سنغرق الشوارع بالمظاهرات تضامناً مع الجماعة

محمد سيد 25 ديسمبر 2013 20:55

نددت الحركات المعارضة لسلطة ما بعد 3 يوليو بقرار الحكومة بإدراج جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، معلنين عزمهم التظاهر بقوة في الأيام القادمة تضامناً مع الجماعة.

 

وفي هذا قال محمد علام منسق عام اتحاد الثورة المصرية أن قرار الحكومة أحمق وسيورطها ويضاعف أعداد المنتفضين ضدها، مفيداً أن هذا القرار سيثير الرأي العام العالمي أكثر.

 

وأضاف منسق الاتحاد في تصريح خاص لـ"مصر العربية" سيثار تساؤل كيف تكون الإخوان جماعة إرهابية ويسلمها الجيش الحكم وأقسم السيسي لمرسي بالولاء واحترام الدستور.

 

وأشار إلى أن اتهام الجماعة بالضلوع في حادث تفجير المنصورة دون أدلة ورغم تبني أنصار بيت المقدس للحادث يعني أن النظام يضرب بالقانون عرض الحائط ويهين القضاء والنيابة.

 

وبين علام أن القرار يزيد من إصرار الناس وسوف يزيد المظاهرات لأن النظام لن يستطيع اتهام الشعب ككل بأنه إرهابي.

 

وفي سياق متصل قال علي إبراهيم مؤسس حركة شباب 18 أن جميع الحركات سوف تنزل كالسيول يوم الجمعة القادمة تضامناً مع الإخوان في جميع المحافظات.

 

وشدد إبراهيم على أن الناس لن تخشى القرار ولكن سيزيدها إصرارا على كسر ما وصفه بالانقلاب العسكري.

 

وبين أنهم رغم أنهم لا ينتمون للجماعة ولكن الجميع في الفترة القادمة سوف يدعي انتماءه للإخوان للفخر بتاريخها النضالي وكتحد للنظام.

 

من جانبه قال محمود النجعاوي منسق عام حركة أبطال ضد الانقلاب، إن سرعة إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية يثبت أن تفجير الدقهلية مدبر من المخابرات لإلصاق التهمة بالجماعة وتصنيفها بأنها إرهابية.

 

وأضاف منسق الحركة أنهم سيتظاهرون ضد القرار ومن أجل المطالبة بإنهاء الحكم العسكري مؤكداً أن الإرهاب ما يحدث للمعارضين في الشوارع من قتل وسحل واعتقال دون جريمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان