رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعطل قطارات بسبب سلوكيات خاطئة للمواطنين

تعطل قطارات بسبب سلوكيات خاطئة للمواطنين

الحياة السياسية

توقف قطار-اشريف

تعطل قطارات بسبب سلوكيات خاطئة للمواطنين

أحمد عطية 25 ديسمبر 2013 19:43

تعرضت بعض قطارات السكك الحديد لتأخر عن موعدها بسبب فتح "بلف الخطر" على عدد من الخطوط، بخلاف عبور مركبات بشكل غير قانوني من المزلقانات ما يهدد بوقوع حوادث مجددًا. 

 

كما تعطل بعضها بسبب سرقة المسامير التي تربط قضبان السكة الحديد بين محطتي المرازيق ومزغونة بالجيزة، في الاتجاه المتوجه من القاهرة إلى الصعيد.

 

قال المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكك الحديد في بيان "إن قطار 433 ركاب المنصورة القاهرة تأخر عن موعده بسبب فتح بلف الخطر لإحدى العربات قبل تحرك القطار، مما أدى إلى تأخره لمدة 25 دقيقة، مضيفًا أنه أثناء مرور قطار 488 ركاب طنطا / شربين بين بيلا/ أبشان، قام أحد المجهولين بفتح بلف الخطر لإحدى العربات، مما أدى إلى تأخر القطار عن ميعاده 20 دقيقة".

 

وأضاف "أن القطار رقم 163 أكسبريس أسوان / إسكندرية تعطل عن موعده بـ15 دقيقة على إثر قام مجهولين بفتح بلف الخطر لإحدى عربات القطار، مما أدى إلى تأخره عن ميعاده 15 دقيقة"، مشيرًا إلى أن الهيئة نشرت فرق صيانة الخطوط بهدف التعامل السريع مع تلك المشكلات.

 

وتابع أن دراجة بخارية اقتحمت منفذ المعدية بين الرسوة والميناء عند عبور القطار 962 متجه من القاهرة إلى بورسعيد، مما أدى إلى تعطل حركة القطار وكادت تؤدي إلى حادث مروع.

 

كما تلاحظ سرقة المسامير في المسافة من الكيلو 200/40 إلى الكيلو 200/41 بالاتجاه المتوجه إلى الصعيد، مما استلزم إغلاق هذا الاتجاه، وتشغيل الحركة في هذه المسافة على خط منفرد.

 

وأضاف نوار، أنه تم تركيب 3 آلاف مسمار بدلاً مما تمت سرقتهم من إجمالي 7 آلاف مسمار مسروقة، وتم استئناف الحركة بسرعة منخفضة لا تزيد على 30 كيلو مترًا في الساعة، لحين تركيب باقي المسامير، لافتًا إلى أن ما حدث تسبب فى تأخير 14 قطارًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان