رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البلتاجي: الأمن الوطني والجيش ينتقمان مني

البلتاجي: الأمن الوطني والجيش ينتقمان مني

الحياة السياسية

محمد البلتاجي فى الحبس

ندَّد بصمت المنظمات الحقوقية..

البلتاجي: الأمن الوطني والجيش ينتقمان مني

هبه أحمد 25 ديسمبر 2013 19:16

ندَّد الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، بالمنظمات الحقوقية في مصر والمجلس القومي لحقوق الإنسان بحالة الصمت حيال سوء الأحوال والمعاملة التي يعاني منها المعتقلون.

 

وقال في رسالة نشرت على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية لصلاة الجنازة على حقوق الإنسان وعلى القانون وقيم العدالة التي دفنها الانقلاب العسكري الدموي الغاشم في مصر" ـ وذلك حسب قوله.

 

وأضاف البلتاجي: "حين منعني من حقي في التواصل مع أسرتي في الزيارة الأسبوعية التي يكفلها القانون لأي مسجون (فضلًا عن معتقل سياسي محبوس احتياطيًا ولم يصدر بحقه أي أحكام قضائية) ثم قامت إدارة سجن العقرب بإشراف مباشر من مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون وبتعليمات من جهاز الأمن الوطني بنقلي إلى زنزانة أشبه بالقبر ومصمتة من كل الجوانب لا يدخلها الضوء وليس بها إنارة".

 

وتابع في رسالته: "قام ضابط الأمن الوطني بغلق (شُرّاعَة الهواء) ولم أعد أتنفس الهواء إلا من أسفل الباب، في عنبر لا يدخله بَشرًا غيري".

 

واستطرد قائلاً: "لا أجد سببًا لهذه "المعاملة الانتقامية والانتقائية" التي تمارس بحقي وهذا "التمييز السلبي" مع معتقل سياسي واحد دون غيره إلا أن الأمن الوطني والمؤسسة العسكرية ينتهزان الفرصة للانتقام من دوري الوطني منذ 2005 كعضو في مجلس الشعب ومساهم في الحراك الوطني ضد نظام مبارك أطالب بحق الشعب في الحرية والكرامة والعدالة ولدوري في ثورة 25 يناير".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان