رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. زهران: اعتبار "الإخوان منظمة إرهابية متأخر

فيديو.. زهران: اعتبار الإخوان منظمة إرهابية متأخر

الحياة السياسية

جمال زهران

فيديو.. زهران: اعتبار "الإخوان منظمة إرهابية متأخر

أحمد علاء 25 ديسمبر 2013 18:07

قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن قرار مجلس الوزراء، باعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، جاء متأخرًا في ظل الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها الجماعة خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى تطور الوضع الأمني إلى شكل أسوأ.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "النهار"، أن إصدار هذا القرار يستتبعه البدء في تطهير شامل لجميع المناصب الإدارية والتي يتولى العمل بها عناصر جماعة الإخوان، موضحًا أن مناصب عدة بالدولة يتولى أمرها عناصر بالجماعة ويطبقون سياساتها، مستشهدًا بأربع جامعات قال إن رؤساءها تابعون للجماعة، الأمر الذي اعتبره مبررًا لاستباحة عناصر الإخوان للتظاهر داخل حرم الجامعات، حسب تعبيره.

 

وأشار زهران إلى أن قيادات الجامعات التابعين للإخوان يحرضون الطلبة على استخدام العنف ويمررون إليهم الأسلحة لاستخدامها في مواجهة الطلبة وأفراد الأمن الإداري وقوات وزارة الداخلية حال تم الاستعانة بهم، مشددًا على أن جماعة الإخوان لديها أذرع مختلفة بالبلاد تتمكن من خلالها اختراق مؤسسات الدولة، وعلى رأسها وزارة الداخلية.

 

يذكر أن الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، كان قد أعلن أن مجلس الوزراء قرر بشكل رسمي اعتبار جماعة الإخوان المسلمين تنظيمًا إرهابيًا، يتم التعامل معه وفقًا لقانون العقوبات، الذي تم تعديله 1993 بإضافة باب كامل لتعريف الإرهاب، وتحديد جرائمه.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=yj92e2bvB1I

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان