رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"علماء المسلمين": الحكومة مسئولة عن حادث المنصورة

علماء المسلمين: الحكومة مسئولة عن حادث المنصورة

الحياة السياسية

تفجير مديرية أمن الدقهلية

"علماء المسلمين": الحكومة مسئولة عن حادث المنصورة

محمد عبدالوهاب -هبه احمد 25 ديسمبر 2013 18:06

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تفجير مديرية أمن الدقهلية أمس، محملاً ما أسماهم بـ"الانقلابيين" مسؤولية عودة العنف وإشاعة القتل والدمار.

 

وقال الاتحاد في بيان له، اليوم الأربعاء نشر عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "الحل الأمني لا يزيد إلا التوتر والدمار".

 

وحمّل الاتحاد الحكومة المصرية المؤقتة ومن يؤيدونها من الإعلاميين ورجال الأعمال والشخصيات الدينية المسئولية الكاملة عما يحدث في مصر من تفجيرات وأحداث عنف منذ "الانقلاب العسكري" على الشرعية الدستورية الانتخابية.

 

وحذر الاتحاد من محاولات الحكومة المصرية والإعلاميين أن يتخذوا من هذا الحادث مسوغًا لوصم المناضلين السلميين، من الإخوان والإسلاميين، المدافعين عن الحرية والشرعية والكرامة بأعمال العنف والإرهاب، فهم أبعد الناس عنها، وأول من يدينونها.

 

ودعا الاتحاد كل القوى الإسلامية والوطنية المخلصة إلى الثبات على نهج المقاومة السلمية، والبعد عن العنف والفوضى، حفاظًا على دماء المصريين ومقدراتهم، مع استمرار المقاومة السلمية حتى سقوط الانقلاب وعودة الشرعية.

 

وشدد الاتحاد على ضرورة التحقيق العادل، المؤسس على الحقائق والوثائق، لمعرفة من وراء هذه الأحداث الجنائية الكبيرة، ومن يعمل على أن تزداد الأحوال سوءًا واضطرابًا في مصر، ثم نشر النتائج على الجميع، ليهلك من هلك عن بينة، ويحيى من حيى عن بينة.

 

كما استنكر الاتحاد في بيانه قرار إغلاق الجمعيات الخيرية الإسلامية، ومصادرة أموالها بتهم باطلة، مما سيؤدي إلى قطع الإعانات المالية، والرعاية الصحية والتعليمية، عن الملايين من المعوزين، والأرامل، والأيتام، الذين كانت تتكفل بهم هذه الجمعيات الخيرية، التي لا علاقة لها بالعمل السياسي.

 

ودعا "علماء المسلمين" إلى احترام الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الإنساني والاجتماعي، وعدم التعرض لها، وخصوصًا في وقت تشتد حاجة المجتمع المصري إلى كل من يمد له يد العون والمساعدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان