رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

“الجمعية الشرعية”: البنوك ترفض التعامل معنا بأمر الأمن

“الجمعية الشرعية”: البنوك ترفض التعامل معنا بأمر الأمن

الحياة السياسية

الجمعية الشرعية

“الجمعية الشرعية”: البنوك ترفض التعامل معنا بأمر الأمن

محمد فتوح 25 ديسمبر 2013 17:25

قالت مصادر بالجميعة الشرعية بالسويس إن أرصدة فروع الجميعة الشرعية فى المحافظات المختلفة مستقلة تماما عن المركز الرئيسى، مشيرا إلى أن رصيد محافظة السويس لم يتم تجميده حتى الآن.

 

وأضافت المصادر  التى طلبت عدم الكشف عن هويتها، لـ "مصر العربية"، أنه على الرغم من عدم تجميد رصيد الجميعة إلا أن البنوك ترفض التعاملات المالية مع الفرع بالمحافظة تنفيذا لتعليمات أمنية وردت إليهم، بحسب قولهم.

 

وشدد المصدر، على أن الجمعية الشرعية وجمعية أنصار السنة المحمدية وعدد من الجمعيات الصغيرة تعمل فى العمل الخيرى فقط، وليس لها علاقة بالعمل السياسى مطلقا.

 

ولفت إلى أن الجميعة الشرعية تمتلك أكبر مستشفى خيرى وحضانة فى السويس، موضحا أن الجمعية توقفت عن استقبال الأطفال بالنسبة للحضانات، وتقوم الجميعة بتوفير الاحتياجات بالحضانات من خلال التبرع الفورى.

 

وقال مجلس إدارة الجمعية الشرعية، إن المجلس قرر فى اجتماعه الطارئ،  التزامه بعلاج الأطفال المبتسرين داخل حضانات الجمعية، وجميع المرضي المترددين علي مراكزها الطبية المتخصصة (الأشعة - المبتسرين - الكلى - الرمد - المناظير - الحروق والأورام) حتى آخر قطرة دواء في هذه المراكز.

 

كما أكد مجلس الإدارة أن الجمعية الشرعية - التزاما منها بالمنطلقات الشرعية- ستقوم بصرف كفالات الأيتام والفقراء حتى آخر مليم لديها.

 

يذكر أن الجمعية الشرعية لها 1090حضانة منتشرة في 18 محافظة، بالإضافة إلي 30 مركزا طبيا في التخصصات الطبية باهظة الثمن، والتي تقدمها بالمجان للفقراء والمحتاجين، لاسيما أنها تركز على علاج الأمراض المزمنة مثل الغسيل الكلوي، ومراكز رعاية الأطفال المبتسرين، والأشعة التشخيصية، وعلاج الحروق والأورام .

 

ويدخل ضمن عمل الجميعة مشروعات رعاية الأيتام وأمهاتهم، وطلاب العلم الفقراء والبالغ عددهم 540 ألف يتيم و 250 ألفا من أمهاتهم، ومحطات تنقية مياه الشرب والتي يصل عددها إلي 700 محطة يشرب منها ماءً نقيا 8.5 مليون مواطن يومياً.

 

شـــاهد الفيديو 

http://www.youtube.com/watch?v=rtlKXLlS7nM

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان