رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلاغ للنائب العام يحمل "الببلاوي" و"الداخلية" مسئولية تفجير مديرية الأمن

بلاغ للنائب العام يحمل "الببلاوي" و"الداخلية" مسئولية تفجير مديرية الأمن

عمر مصطفي 25 ديسمبر 2013 15:29

تلقى النائب العام المستشار هشام بركات بلاغا من المحامى خالد البري، ضد كل من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والعميد السعيد عمارة، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الدقهلية، يتهمهم فيه بالتقاعس عن أداء واجبهم وعدم إصدار قانون بإدراج جماعة الإخوان المسلمين بأنها "منظمة إرهابية".

 

وتضمن البلاغ رقم 19328 لـسنة 2013 عرائض النائب العام أن ما حدث من تفجير إرهابى كثيف راح ضحيته العشرات من الجنود الشرفاء وأهالى مدينة المنصورة، يعود إلى تقاعس الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء عن اتخاذ التدابير اللازمة بإصدار قانون باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، وتقاعسه عن اتخاذ هذا القرار تسبب فى الحادث الإرهابي.

 

واتهم مقدم البلاغ أيضا اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والعميد السعيد عمارة بالتقاعس عن اتخاذ الإجراءات الأمنية رغم وصول معلومات مؤكدة إليهم تدل على أن الجماعة ستقوم بتفجيرات بمدينة المنصورة مما يعد إهمالا فى اتخاذ إجراءات رادعة لقمع الإرهابين أدى الى حدوث الكارثة.

 

وطالب مقدم البلاغ النائب العام بالتحقيق فى الواقعة وصدور قرار عادل بإدراج جماعة الإخوان المسلمين بأنها منظمة إرهابية والتحقيق ضد المشكو فى حقهم لتقاعسهم عن اتخاذ إجراءات أمنية ضد جماعة الإخوان المسلمين، حسب نص البلاغ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان