رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماية الثورة: الإعلام يؤجج العنف المجتمعي

حماية الثورة: الإعلام يؤجج العنف المجتمعي

الحياة السياسية

تفجير مديرية أمن الدقهلية

حماية الثورة: الإعلام يؤجج العنف المجتمعي

محمد متولى 25 ديسمبر 2013 15:23

أعلن ائتلاف مراقبون لحماية الثورة عن استنكاره الشديد لما وصفه بـ"التناول الإعلامى الفج" للعملية الإجرامية التى أودت بحياة 16 مواطنا بينهم مجندون وضباط من رجال الأمن بمديرية أمن الدقهلية الذين استشهدوا جراء انفجار قنبلة أمس داخل مديرية أمن الدقهلية.

 

وأكد الائتلاف فى بيان صادر عنه أن اللغة التحريضية والاتهامات المضللة التى يسوقها رجال الأعمال تساعد فى تأجيج الصراع، وتوتير الأجواء، وإشعال فتيل الفتنة فى المجتمع المصري.

 

وأشار الائتلاف إلى أنه سبق أن حذر من استمرار أجواء التحريض ضد أنصار الشرعية، والابتعاد عن المهنية فى عرض الأحداث، باعتبار أن تلك اللغة لا تخدم سوى أعداء الوطن ممن يسعون للإضرار بأمنه واستقراره، وإدخاله فى نفق مظلم.

 

وأكد الائتلاف أن ما يقوم به الإعلام المصرى الذى يكرر كلمة الإرهاب بداع وبدون، فى محاولة منه لشيطنة فصيل وطنى مشهود له بالنزاهة والوطنية، قد يزيد من حدة العنف، خاصة أن هناك من يستغل لغة التحريض هذه ويقوم بارتكاب مثل تلك الجرائم دون خوف من حساب.

 

وأشار بيان الائتلاف إلى أن مهمة الإعلام تتمثل فى كشف الحقائق وليس تزييفها، ونشر ثقافة الحب والمواطنة فى صفوف الجماهير، ودعوة الجميع لإعلاء مصالح الوطن العليا فوق اى اعتبار.

 

وأضاف أن دماء الشعب المصرى كله حرام، وأن من يرتكب تلك الأعمال التى تتنافى مع القيم والمبادئ الدينية، كما تتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مجرم معتاد الإجرام، لا يخشى الله ولا يعمل حسابا لقانون أو عقاب.

 

وشدد البيان على ضرورة فتح تحقيق عاجل فى هذه القضية التى أدمت قلوب الشعب المصرى جميعا، وتقديم الجناة الحقيقيين للعدالة، وعدم سوق التهم جزافا بلا دليل حتى لا يفلت المجرم الحقيقى من العقاب، وبالتالى تتكرر تلك الأعمال اإجرامية مرة ثانية.

 

وطالب البيان وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحرى الدقة والالتزام بمعايير الشرف الصحفية والإعلامية، والعمل على تعضيد وحدة الوطن وتماسكه، والكف عن الترويج لمسائل العنف والإرهاب حفاظا على أمن واستقرار الوطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان