رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تمرد البحر الأحمر: أداء حكومة الببلاوى ضعيف

تمرد البحر الأحمر: أداء حكومة الببلاوى ضعيف

الحياة السياسية

حازم الببلاوي

تمرد البحر الأحمر: أداء حكومة الببلاوى ضعيف

كمال الشريف 25 ديسمبر 2013 12:41

أعلنت القوى السياسية والأحزاب بالبحر الأحمر إدانتها لحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية الذى خلف 15 قتيلا وأكثر من 134 مصابا، معتبرين أنه موجه للشعب المصرى بأكمله.

وقال مؤمن خطاب، عضو حركه تمرد بالبحر الأحمر: إن أداء الحكومة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى فى مواجهة إرهاب تنظيم الإخوان المسلمين ومن يتبعهم من تنظيمات أخرى وتحالف دعم الشرعية وغيرها ضعيف".

 

وطالب الحكومة بإعلان الإخوان "تنظيما إرهابيا" والقبض على باقى قيادات تنظيم الإخوان وأعضاء ما يسمى بتحالف دعم الشرعية، لأنها تدمر كافة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، وهو الهدف الأساسى لأعمالهم الإرهابية التى يتم تنفيذها حاليا".

 

ومن جانبه قال أحمد القوصي، ناشط سياسي: "إن تلك الأعمال الإرهابية لتنظيم الإخوان تحاول بها توصيل رسالة للخارج بعدم وجود الأمن الكافى لعودة النشاط الاقتصادى لطبيعته، وبخاصة حركة السياحة التى بدأت تعود تدريجيا لمعدلاتها الطبيعية"، على حد قوله.

 

فيما أشار محمد الهجرس عضو اللجنة العليا بحزب الدستور أن تفجير المنصورة "عمل خسيس" وطالب الدولة بملاحقة الجناة وتقديمهم للمحاكمة، كما دعا الأجهزة الأمنية بمواجهة محاولة زعزعة الأمن والاستقرار بكل حزم وقوة، مؤكدا أن "المستفيد الوحيد من تلك الجريمة هم دعاة العنف والجماعات المتطرفة التى تريد العبث بأمن الوطن واستقراره".

 

كذلك أوضحت أمل جادالله، عضو مجلس شعب مستقله سابقة، أن "هذه الأعمال الإرهابية لا تمثل منهج الإسلام الحنيف، لأن الإسلام لا يقر هذه الأساليب الدموية المؤدية إلى إزهاق الأرواح".

 

وأكدت أن "الإسلام دين تسامح ومؤاخاة يدعو إلى الحوار المبنى على التفاهم المنطلق من حق المسلم وغير المسلم بالعيش بأمان واستقرار، ومن المؤكد أن من يلجأ لهذه الطرق الإرهابية هم دخلاء على العروبة والإسلام ويريدون الشر بالأوطان، وعلى الدولة واجب توفير سبل الحماية والاستقرار للوطن والمواطن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان