رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محامي زوجة البلتاجي: لفقوا لها تهمة التعدي على حارسة

محامي زوجة البلتاجي: لفقوا لها تهمة التعدي على حارسة

الحياة السياسية

زوجة البلتاجي

أفرجوا عنها بكفالة..

محامي زوجة البلتاجي: لفقوا لها تهمة التعدي على حارسة

مصر العربية - متابعات 24 ديسمبر 2013 20:39

قررت نيابة المعادي، جنوبي القاهرة، إخلاء سبيل زوجة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، ونجلهما أنس بكفالة 5 آلاف جنيه، لكل منهما على ذمة التحقيق معهما في اتهامهما بالتعدي على موظف أثناء تأدية عمله.

 

كانت اﻷجهزة اﻷمنية بسجن طرة، جنوبي القاهرة، ألقت القبض على ثناء عبد الجواد ونجلها أنس بعد مشادة كلامية بينهما وبين مسؤولين بإدارة السجن لمنعها من زيارة زوجها.

 

وقال وليد إبراهيم، أحد المحامين الذين حضروا التحقيق، إن التحقيقات استمرت نحو ساعة ونصف الساعة، ووجّهت النيابة إلى زوجة البلتاجي ونجلها تهمة الاعتداء على موظف عمومي أثناء تأدية عمله.

 

وأضاف: "قدمت إدارة السجن أسطوانة مدمجة بها مقاطع مسجلة خلال المشادة التي تمت داخل السجن، إلا أن هذه المقاطع لم تكشف اعتداء زوجة البلتاجي أو نجلها على أحد وهو ما دفع النيابة بإصدار قرار بإخلاء السبيل على ذمة التحقيقات".

 

وأشار إبراهيم إلى أن "القضية ملفقة، وهي محاولة للتنكيل بأسرة البلتاجي"، لافتًا إلى أنهم "في طريقهم الآن لدفع الكفالة حتى تتمكّن زوجة البلتاجي ونجلها أنس من الخروج من النيابة".

 

وحول ملابسات الحادث، قال محامي أسرة البلتاجي، حسن صالح، في تصريحات في وقت سابق اليوم، إن "مسؤولي سجن شديد الحراسة بمجمع سجون طرة، تعنّتوا مع ثناء عبد الجواد زوجة البلتاجي المحبوس علي ذمة قضايا تحريض بالعنف، خلال الزيارة، ورفضوا السماح لها بزيارته، وهو ما دفعها للدعاء عليهم بالقول "حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

وأضاف: "حدثت مشادة كلامية بينها وبين أحد الضباط، وهو ما دفع الأخير إلى استدعاء إحدى الحراس بالسجن (سيدة)، ودفعها لكتابة تقرير يفيد بأن زوجة البلتاجي اعتدت عليها".

 

وأشار صالح إلى أنها "بمجرد خروجها من بوابة السجن عقب المشادة الكلامية، فوجئت بقوات أمن تلقي القبض عليها ونجلها أنس، وتحتجزهما داخل السجن، قبل أن يتم نقلها إلى سجن المعادي، جنوب".

 

ومن جانبه، قال مصدر أمني بقطاع السجون إن زوجة البلتاجي "رفضت زيارته داخل الغرف الزجاجية وهو النظام المتبع حديثا في الزيارات بطره واعترضت على زيارته في تلك الغرفة".

 

وتابع: "القوات فوجئت بالمتهم المحبوس البلتاجي يثير زوجته وابنهما على إثارة الشغب داخل السجن، ومع محاولتهما الاعتداء علي القوات تمكنت القوات المكلفة من تأمين السجون من السيطرة عليهما وضبطهما وتحرير محضر بتلك الواقعة وإحالتهما إلى نيابة المعادي التي تولت التحقيق".

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض علي البلتاجي في 29 أغسطس الماضي، ووجّهت له النيابة عدة تهم تتعلق بالتحريض على العنف في عدة أحداث منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان