رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كلاب بوليسية لحماية الكنائس في أعياد الميلاد

كلاب بوليسية لحماية الكنائس في أعياد الميلاد

الحياة السياسية

إجراءات امنية على الكنائس-ارشيف

كلاب بوليسية لحماية الكنائس في أعياد الميلاد

علاء جمعة 24 ديسمبر 2013 18:56

بدأت وزارة الداخلية مبكرًا في تنفيذ الخطة الأمنية لحماية الكنائس خلال احتفال الأقباط بأعياد الميلاد، حيث قامت مديرتا القاهرة والجيزة بنصب الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة أمام الكنائس الكبرى، ونشرت عناصر من ضباط البحث الجنائي في الشوارع، خشية تعرض تلك الكنائس لأي أعمال إرهابية.

 

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن اللواء كمال الدالي، ناقش اليوم مع مساعديه تنفيذ الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية، لتأمين الكنائس أثناء احتفال الأقباط بأعيادهم، لافتًا إلى أنه بالإضافة إلى الكمائن المنتشرة أمام الكنائس، تم تعزيزها بعناصر من جنود الأمن المركزي، معززة بالمدرعات أمام الكنائس التي تشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين، وانتشار رجال المباحث والمخبرين السريين والكمائن الثابتة والمتحركة، لتمشيط المناطق القريبة من دور العبادة، وضبط العناصر المشتبه فيها.

 

وأشار المصدر إلى أنه اتفق مع الضباط على تطبيق القانون، ومواجهة أي مظاهر خارجة عن القانون بمنتهى الحسم، وفقًا للخطة الموضوعة، لافتًا إلى أنه في إطار العمليات الانتحارية التي تشهدها مصر حاليًا، انتشر رجال المفرقعات والحماية المدنية بالقرب من الكنائس، لفحص أي أجسام غريبة، بالإضافة إلى استخدام الكلاب البوليسية المدربة لدى وزارة الداخلية.

 

وأضاف المصدر أن القوات ستقوم بإغلاق كل الشوارع المؤدية إلى الكنائس أثناء احتفال الأقباط، ومنع ركن السيارات والدرجات النارية بجوار الكنائس، وفحص السيارات فحصًا دقيقًا.

 

 يذكر أن كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، تعرضت لعملية إرهابية بواسطة سيارة مفخخة في الساعات الأولى من صباح الأول من يناير 2011 عشية احتفالات الأقباط بعيد رأس السنة، راح ضحيتها 23 مواطنًا وإصابة أكثر من 97 آخرين، وأشارت التحقيقات إلى تورط وزارة الداخلية في تنفيذها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان