رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. فودة: حربٌ فُرضت على مصر ولا وقت للتردد

فيديو.. فودة: حربٌ فُرضت على مصر ولا وقت للتردد

الحياة السياسية

الإعلامي يسري فودة

فيديو.. فودة: حربٌ فُرضت على مصر ولا وقت للتردد

محمد كمال 24 ديسمبر 2013 18:46

نعى الإعلامي يسري فودة، أهالي ضحايا حادث انفجار مديرية أمن الدقهلية، وقال: "رحم شهداءنا و صبّر أحباءهم و اقتص لدينه من هؤلاء الذين يظنون أنهم بذلك يستهدفون إعلاء دينه. ماذا إذًا بعد كلمات العزاء ومراسم الدفن؟".

 

وقال فودة خلال تقديم برنامجه "آخر كلام"، المذاع عبر فضائية "أون تي في"، مساء اليوم الثلاثاء: "13 شهيدًا وأكثر من 130 مصابًا في نقلة نوعية للإرهاب في قلب مصر".

 

وأضاف: "صباحٌ أسود يقود إلى ليلٍ بهيمٍ ملطّخٍ بدم ساخنٍ يبحث عن شبح، ولا مساحة في المنتصف، و لا وقت للتردد، هذه حربٌ فُرضت على مصر كلها من أقصاها إلى أقصاها و لا يحيد عن غمارها إلا كل خانعٍ أو خائنٍ و لا تكفي في ميادينها كلماتُ الإدانة، لكنّ الأمر، مع آلامه كلها، ليس تمامًا بتلك البساطة".

 

وتابع: "دماء هؤلاء الشهداء التي سالت لحظةَ أداء الواجب، ومعها دماء أكثر من مائة و ثلاثين مصابًا، لا تزال ساخنة في أكفانها و معها سلسلة لا تنتهي من أحر الأسئلة".

 

وتساءل:"كيف يستحل مسلمٌ لنفسه، إن كان حقًا مسلمًا، أن يقتل أخًا له في الإسلام أو أخًا له في الوطن، هكذا بتلك العشوائية وهكذا في برود أعصاب؟ كيف استطاع أن ينقل ذلك الكم الضخم من المتفجرات إلى قلب الدلتا و أن يتمشى هكذا فيها دون رادع ذهابًا و عودة ؟ كيف سُمح له أن يحدد المكان: أمام مديرية الأمن، وأن يحدد الزمان: أثناء اجتماع لقيادات الأمن دون أن يثير ذلك سلةً كبرى من التساؤلات؟ و كيف من بعد ذلك يأمن المواطن على نفسه إذا كانت قوات الأمن نفسها لا تأمن على نفسها؟.. صحيحٌ أن فعل الشر أسهل من فعل الخير في أغلب الأحيان، وصحيحٌ أن الإرهاب يحتاج إلى ساعةٍ بينما يحتاج الأمن إلى أربعٍ و عشرين، و لكنْ جرِّب أن تقول هذا لأم أو لأب".

 

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=lASQZBpibNA&feature=youtu.be

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان