رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرئاسة تلوح بـ"إجراءات استثنائية" وتتوعد قوى خارجية

الرئاسة تلوح بـإجراءات استثنائية وتتوعد قوى خارجية

الحياة السياسية

تفجير الدقهلية

الرئاسة تلوح بـ"إجراءات استثنائية" وتتوعد قوى خارجية

مصر العربية - متابعات 24 ديسمبر 2013 17:26

أعلنت مؤسسة الرئاسة، اليوم الثلاثاء، أنها "لن تتردد في اتخاذ إجراءات استثنائية -لم تحددها- ، للحفاظ على حياة مواطنيها"، مضيفة أنها "ستتخذ القرارات اللازمة إزاء القوى الخارجية التي تواصل تدخلها في الشأن الداخلي".

 

جاء ذلك في بيان للرئاسة ، عقب التفجير الذي وقع فجر اليوم الثلاثاء، واستهدف مديرية الصحة بالدقهلية، وأسفر عن مقتل 13 ، فيما وصل عدد المصابين إلى 101 مصابا، بحسب بيان لوزارة الصحة.

 

وقالت الرئاسة ، إنها لن تتردد في اتخاذ ما يلزم من إجراءات استثنائية للحفاظ على حياة مواطنيها، ووفقا لما ورد في البيان :"تعاهد رئاسة الجمهورية شعب مصر العظيم بأنها لن تتردد في اتخاذ ما يلزم من إجراءات استثنائية للزود عن الوطن والحفاظ على أرواح أبنائه".

 

وتابع البيان أن "رئاسة الجمهورية ستتخذ القرارات اللازمة، إزاء القوى الخارجية التي تواصل تدخلها في الشأن الداخلي المصري"، ولم يحدد البيان طبيعة تلك القوى أو القرارات.

 

وأعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد في البلاد، لمدة ثلاثة أيام، على أرواح ضحايا حادث تفجير مبني مديرية أمن الدقهلية.

 

ورجحت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم الثلاثاء، قيام انتحارى يقود سيارة مفخخة باستهداف مبنى المديرية.

 

وبحسب مصادر أمنية فإن "الانفجار أدى إلى انهيار جزئي بمبنى المديرية والمكون من 5 طوابق وأجزاء من قسم أول المنصورة الملاصق لمبنى المديرية"، مشيرة إلى "إصابة مدير الأمن سامي الميهي بإصابات خطيرة".

 

وأضافت المصادر أن "الانفجار هز مدينة المنصورة بأكملها، وأن دوي الانفجار سُمع على حوالي 5 كيلومترات من محيط مديرية الأمن".

 

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي، تصاعد التوتر الأمني في مصر بصفة عامة، وشن مسلحون هجمات على مواقع وقوات الشرطة والجيش ومقار حكومية؛ في عدة محافظات، ما أسفر عن مقتل العشرات، معظمهم من الضباط والجنود، وسقط أغلبهم في سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان