رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تمرد الصيادلة": عمومية لسحب الثقة من النقيب.. السبت

تمرد الصيادلة: عمومية لسحب الثقة من النقيب.. السبت

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد الله، مؤسس حركة "تمرد الصيادلة"

"تمرد الصيادلة": عمومية لسحب الثقة من النقيب.. السبت

ممدوح المصري 24 ديسمبر 2013 15:02

قال الدكتور علي عبد الله، مؤسس حركة "تمرد الصيادلة"، إن هناك مفاوضات  كانت بين حركات الصيادلة التي تريد الإطاحة بالمجلس الحالي بقيادة النقيب، وبين أعضاء المجلس، مفادها أن المطالب ستتحقق، ولكن بالتفاوض وليس بالعلن.

وأضاف، أن الحركة وافقت على ذلك لصالح صيادلة مصر، ولكن فوجئوا بأن التفاوض سيكون بشرط البعد عن نقيب الإسماعيلية الدكتورة سعاد حمودة، وكانت على رأس وفد "تمرد الصيادلة"، وتم رفض ذلك.

 

وأوضح مؤسس "تمرد الصيادلة" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم  بمركز الحق في الدواء لسحب الثقة من مجلس الصيادلة الحالي، أن بعد رفض حركات الصيادلة لهذا، فوجئوا بالتعدي على الدكتورة سعاد حمودة بالإسماعيلية وحينها قام وفد من النقابة مسرعًا للتوجه إلى هناك والوقوف مع نقيب الإسماعيلية، وهو ما يؤكد أن هناك كيلاً بمكيالين، في حين أن هناك اعتداءات مستمرة على الصيادلة في محافظات مصر والمجلس الحالي لا يتحرك، بحسب قوله.

 

ودعا مؤسس "تمرد الصيادلة"، أعضاء النقابة، لحضور الجمعية العمومية لسحب الثقة السبت المقبل بقاعة النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، بطريق النصر بجوار المقاولين العرب بمدينة نصر.

 

وأكدت الدكتورة سعاد حمودة نقيب الإسماعيلية، خلال المؤتمر، أنها فوجئت بشخص يحمل كل بيانات أبناء الصيادلة، وتقدمت ببلاغ لقسم الشرطة، وحينها تم الاعتداء عليها.

 

ومن جانبه، قال أشرف مكاوي عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، خلال كلمته بالمؤتمر، إن هناك تساؤلاً في عقل كل صيدلي، وهو "ماذا بعد عزل النقيب"، موضحًا أنه بعد العزل القانوني سيتولى وكيل النقابة مهام النقيب، على أن يتم عقد جمعية عمومية في شهر مارس المقبل.

 

وتابع الدكتور هاني سامح، المتحدث الرسمي لحركة تمرد صيادلة، أن الجمعية العمومية للصيادلة جاءت بـ400 طلب لنظر سحب الثقة في الجمعية الماضية، وتم تجاهله من الإخوان ثم تم تأكيده بـ239 طلبًا موثقًا أمام محامي النقابة لسحب الثقة والعزل، ثم قامت محكمة القضاء الإداري بحكم تاريخي بتأييد مطالب وإجراءات الحركة، على حد تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان