رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمرو موسى: انفجار الدقهلية هدفه تعطيل الدستور الجديد

عمرو موسى: انفجار الدقهلية هدفه تعطيل الدستور الجديد

أحمد طنطاوى 24 ديسمبر 2013 10:07

علق عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، على الانفجار الضخم الذى استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية، وأسفر عن تحطيم الجانب الأيمن من المبنى، ووفاة 14 شخصا وإصابة أكثر من 100، قائلا: "ما حدث فى المنصورة عملية إرهابية خسيسة نفذها قلة جاهلة لا تعرف الوطنية".

 

وأضاف موسى، خلال مؤتمر المجلس القومى للطفولة والأمومة لشرح مواد الدستور، أن الهدف من تلك العمليات الإرهابية، تعطيل الاستفتاء على الدستور؛ لأنه سيعمل على استقرار الدولة، مطالبا الدولة والمجتمع بالوقوف بكل قوة لمواجهة الإرهاب، وتجنيب مصر الخراب والدمار.
 

 

ونوه إلى أن إجراء الاستفتاء على الدستور سيعمل على تحقيق الاستقرار فى مصر، حيث تعمل قلة جاهلة على الإبقاء على جو التوتر والإضراب المتصل بالمراحل الانتقالية على الدوام، قائلا: "سنتهى من الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال ستة شهور".
 

وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، انفجار ضخم استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية، وأسفر عن تحطيم الجانب الأيمن من المبنى، كما أسفر عن وفاة 14 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.
 

وتسبب الحادث فى تحطيم بعض سيارات الشرطة المتواجدة بجوار مبنى مديرية الأمن، كما أصيب الأهالى بحالة من الهلع والخوف، وناشدت مديرية الأمن المواطنين بضرورة الابتعاد عن مكان الحادث تحسبا لاحتمال سقوط المبنى فى أى وقت.
 

وأدى الحادث إلى استشهاد العميد سامح السعودي، مدير الرقابة بالمديرية، كما أدى إلى إصابة كل من المقدم محمد حافظ مدير مكتب مدير الأمن، ومحمد رفعت مدير مكتب الإعلام بمحافظة الدقهلية، والمقدم سامح عبد الفتاح، مدير إدارة العمليات، وهم فى حالة خطرة.

 

((من فجَّر مديرية أمن الدقهلية | تقرير مصور))

http://www.youtube.com/watch?v=LutLLhUsqc8

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان