رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء: تجميد أموال الجمعيات تصعيد ضد الفقراء

نشطاء: تجميد أموال الجمعيات تصعيد ضد الفقراء

الحياة السياسية

البنك المركزى

نشطاء: تجميد أموال الجمعيات تصعيد ضد الفقراء

هبة عسكر 24 ديسمبر 2013 09:58

ندد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى بتجميد البنك المركزى أموال 72 جمعية أهلية خيرية، معتبرين أنها نوع من سوء التقدير وحرب على الفقراء.

 

فعبر حسابه على "تويتر" كتب الإعلامى الرياضى علاء صادق: “تجميد أموال الجمعية الشرعية كارثة إنسانية لأكثر من مليونى مصري، الجمعية تنفق على مليونى مصرى من اليتامى والمعدمين".
 

ووصف الكاتب والباحث بشير نافع الخطوة بـ"الكارثة"، حيث غرد قائلا: “تجميد أموال مئات من الجمعيات الخيرية الإسلامية، يعنى كارثة كبرى للمجتمع المصري، وفقراء هذا المجتمع على وجه الخصوص".
 

وأكد النشطاء أن المتضرر الوحيد من هذا القرار هم الفقراء الذين سيواجهون كارثة فى مأكلهم ومشربهم وقال الباحث الإسلامى وسام عبدالوارث: “تجميد أموال الجمعية الشرعية وجمعية أنصار السنة تصعيد ضد الفقراء وليس ضد الإخوان أو الإرهاب تلك الشماعة الدائمة".
 

فيما غردت هدير محمد: "الجمعية الشرعية التى تكفل أكثر من نصف مليون يتيم وأكثر من ربع مليون أرملة قرر البنك المركزى تجميد أموالها!.. المجاعة قادمة وبكره تشوفو مصر".
 

ومن جانبه، أدان الناشط السياسى وائل عباس القرار قائلا: “خبر تجميد الارصدة لسه شايفه ع الحياة... حرام والله الأطفال اللى فى الحضانات ومرضى الفشل الكلوى لا تعليق".

 

أما الدكتور محمد الجوادى فقال: “انقلاب = حين يصبح العضو المبتور صاحب سلطة على الجسم السليم = تجميد أموال الجمعية الشرعية لأن أحد المفصولين منها أصبح وزيرا = رحمتك اللهم".
 

وجمّد "البنك المركزي" أموال 72 جمعية أهلية خيرية على رأسها جمعيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الشرعية وأنصار السنة المحمدية.
 

وأشار هانى مهنا، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن القرار يمثل التزاما من قبل الحكومة الحالية بالحكم القضائى الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بحظر جمعية الإخوان المسلمين ومصادرة ممتلكاتها والجمعيات التابعة لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان