رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"دعم الشرعية": ندرس وقف التظاهرات خلال أعياد الميلاد

دعم الشرعية: ندرس وقف التظاهرات خلال أعياد الميلاد

الحياة السياسية

تحالف دعم الشرعية

"دعم الشرعية": ندرس وقف التظاهرات خلال أعياد الميلاد

محمد عبد الوهاب 24 ديسمبر 2013 09:46

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، استعداده لوقف مظاهرات التحالف المواكبة لاحتفالات الأقباط، حتى يدحضوا الفتن ويفوِّتوا الفرصة على الذين يريدون الشر بمصر.

وقال التحالف- في بيان له- إنه يثق في تجاوب الشعب لعدم التظاهر وقت احتفالات الأقباط، رغم أن المسلمين تظاهروا في أعيادهم ضد السلطة، مقدمًا التهنئة لمسيحيي مصر بمناسبة ذكرى مولد المسيح عليه السلام.

 

وأضاف "دعم الشرعية" أنَّ قياداته كانوا يحرصون دائمًا على الحضور في الكنائس لتهنئة الأقباط بهذه المناسبة ولكن الملاحقات الأمنية تحول بينهم وبين تأدية ذلك الواجب هذا العام.

 

وأوضح البيان أنه إذا ما كانت السلطة وبعض من وصفتهم بالمتآمرين يطلقون الإشاعات عن عنف منتظر لإحداث فتنة طائفية أو لتقسيم المجتمع، سيجعل الشعب يقضي مخططاتهم لتدمير مصر وسرقة سعادة الأقباط وإفساد يوم عيدهم، مثلما أفسدوا الفرحة بشهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى. على حد قوله.

 

وتابع التحالف أن الجميع لا ينسى ما أسماه "تآمر أجهزة الأمن" في أحداث كنيسة القديسين المواكبة لذكرى مولد المسيح قبل يناير 2011، وما لحقها من أحداث عنف وحرق لدور العبادة، موضحًا أن في ذلك الوقت شاركت أحزاب التحالف مع اللجان الشعبية في حماية المساجد والكنائس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان