رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحالف دعم الشرعية يدين تفجير المنصورة

تحالف دعم الشرعية يدين تفجير المنصورة

الحياة السياسية

اثار تفجير مديرية الامن

تحالف دعم الشرعية يدين تفجير المنصورة

الدقهلية – هبة السقا 24 ديسمبر 2013 06:04

  أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي التفجير الضخم الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، شمالي البلاد، مستنكرًا تحميله لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال تحالف مرسي في محافظة الدقهلية في بيان صادر صباح اليوم إن "هذا الحادث الإجرامي استهدف الأبرياء من أبناء مصر ونال من أمنها".

 

جاء بيان التحالف تعقيبًا على الانفجار الذي استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 14 شخصا من بينهم قيادات أمنية وإصابة أكثر من مائة آخرون، بينهم قيادات أمنية رفيعة بالمحافظة، بحسب حصيلة أولية من مصادر أمنية وطبية.

 

ووصف التحالف مرتكبي هذا الحادث بأنهم "عملاء ومجرمون، ويستهدفون زرع الفتنة واستباحة دماء المصريين"، لافتًا إلى أن "السلمية هي خيار التحالف الوطني في دفاعه عن شرعية الشعب المصري".

 

واستهجن التحالف "ما يصدر عن إعلام الانقلاب من استباق التحقيقات وتحميل الحادث للإخوان المسلمين بالرغم من أن المعتقلين من الإخوان داخل مبنى مديرية أمن الدقهلية يزيد عن 60 معتقلاً، بالإضافة إلى ثلاثة طالبات معتقلات منذ أكثر من شهرين".

 

وقدم التحالف "التعازي لأهالي الشهداء والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين"، مناشدا قوات الأمن "سرعة القبض على الجناة لمعرفة حقيقة من وراء مثل هذه العمليات الإرهابية المدانة".

 

ودعا التحالف المواطنين فى الدقهلية وفى مصر إلى "الوحدة، وأن يكونوا يدا واحدة فى مواجهة هذا الإجرام الذى يستهدف استقرار الوطن"، مشيرًا إلى "حرمة الدم المصرى أيا كان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان