رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحركات الإسلامية: قرار "التجميد" يظلم 50 ألف أسرة

الحركات الإسلامية: قرار التجميد يظلم 50 ألف أسرة

الحياة السياسية

وليد إسماعيل

الحركات الإسلامية: قرار "التجميد" يظلم 50 ألف أسرة

محمد سيد 23 ديسمبر 2013 20:23

نددت الحركات الإسلامية بقرار البنك المركزي بتجميد أموال الجمعيات الخيرية الإسلامية، مؤكدة أن القرار يظلم آلاف الأسر الفقيرة ويهدف إلى شل الإسلاميين وتقليل شعبيتهم في الشارع قبل الاستفتاء.

 

وتعليقًا على ذلك قال وليد إسماعيل، منسق عام ائتلاف المسلمين للدفاع عن الآل والصحب، إن قرار البنك المركزي خاطئ بنسبة 100 في المائة لأنه يزيد من معاناة 50 ألف أسرة فقيرة تستفيد من أموال الجمعيات الخيرية في صورة إعانات أو علاج أو خلافه.

 

وأشار لـ "مصر العربية" إلى أن الغضب في الشارع سوف يزداد بشكل أكبر خاصة بعد هذا القرار؛ لأن الشعب لا يعلم مصير هذه الأموال المجمدة.

 

وبيَّن إسماعيل أن الغرض من القرار ربما يرجع لمحاولة إسقاط شعبية الإسلاميين من قلوب المواطنين ولكن الأمر سيأتي بنتيجة عكسية لأن المحرومين من خدمات الإسلاميين سيعلمون أن الحكومة هي من جمدت أموال هذه الجمعيات ويصبون سخطهم عليها.

 

وفي سياق متصل قال صلاح الخياط، المتحدث الإعلامي باسم حركة "أمتنا" الإسلامية، إن قرار البنك المركزي هو نوع من الضغط على الإسلاميين وذلك لتمرير الدستور والتأثير على نتيجة الاستفتاء.

 

وأضاف الخياط في تصريح خاص أن النظام يحاول أن يقول للفقراء إننا من نرزق ونمنع الرزق حتى لا يلتفون حول الإسلاميين وجمعياتهم التي تعين آلاف الفقراء.

 

وأوضح أن نتيجة القرار ستكون فاشلة مثل سابقاتها لأن شعبية الإسلاميين كبيرة في الشارع يصعب تقليلها حتى إن لم تتوافر لديهم الإمكانيات والموارد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان