رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استعدادات بالمحافظات لمنع التظاهر خلال الاستفتاء

استعدادات بالمحافظات لمنع التظاهر خلال الاستفتاء

الحياة السياسية

اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية

استعدادات بالمحافظات لمنع التظاهر خلال الاستفتاء

الإسماعيلية - نهال عبد الرءوف والشرقية - محمد محمود 23 ديسمبر 2013 19:53

أكد اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، أنه سيمنع منعًا باتًا أي مظاهرات خلال يومي التصويت على الدستور 14 و15 يناير المقبل، وسيتم التعامل مع المخالفين بشكل حاسم، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص أرقام هاتفية سيعلن عنها إعلاميًا للإبلاغ عن أشياء مريبة أو أعمال شغب خلال الاستفتاء.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده المحافظ بحضور الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور واللواء محمد العناني مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وذلك لاستعراض ومناقشة استعدادات المحافظة لإجراء الاستفتاء على الدستور، المقرر إجراؤه في يومي 14 و15 يناير المقبل.

 

وأضاف أنه سيتم العمل على حماية دور العبادة من المساجد والكنائس، وسيتم من اليوم بكل حزم، مؤكدا ضرورة تشجيع المواطنين على المشاركة ومنع التظاهر أيام الاستفتاء وتواجد القوى السياسية في الشارع بين التنفيذيين والتعاون بينهم.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تقديم كل التسهيلات لمواطني الإسماعيلية يومي التصويت على الدستور، وتفعيل كل الجهود من أجل التوعية الجماهيرية بالمفهوم الحقيقي لمعنى الدستور، وحث المواطنين على المشاركة الحقيقية والتواجد أثناء الاستفتاء في الشارع قبل بدء الاستفتاء.

ولفت النظر إلى دور الإعلام بمختلف أشكاله ودور الشباب والرياضة والتربية والتعليم ودور الجمعيات الأهلية والمراكز والمدن والقرى في التوعية بأهمية المشاركة بالاستفتاء، كما أكد القصاص على دور الرموز الدينية والسياسية والحزبية والشعبية في حث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم سواء بالموافقة أو بالرفض.

وحذر من استخدام منابر العلم والدين وجميع المؤسسات التعليمية في السياسة، مشددًا على حظر العمل بالسياسة داخل المؤسسات الدينية والتعليمية.

وأكد المحافظ أن الدستور الجديد يعد أفضل دستور مصري منذ فجر التاريخ، لافتًا إلى أن الاستفتاء هو بداية تنفيذ خارطة الطريق وهو البداية الحقيقية لأولى الخطوات على طريق الديمقراطية الحقيقية ومستقبل يراه كل المصريين.

حضر المؤتمر الشيخ محمد عليوة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، واللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صالح السكرتير العام المساعد وعدد كبير من ممثلي القوى السياسية والثورية والشبابية والنقابات المهنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

 

الشرقية

على صعيد متصل، قال اللواء سيد سيدهم، نائب محافظ الشرقية، إن الجهات التنفيذية بالمحافظة استعدت لاستفتاء الدستور بتشكيل غرفة عمليات مجهزة مرتبطة تنسيقيًا مع الجيش ومديرية الأمن والمحكمة، كما تم تجهيز 1036 مقرًا انتخابيًا بمختلف المركز مجهز بحمامات وطفايات حريق وكهرباء واستراحات للمستشارين.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي، الذي ترأسه نائب المحافظ، بشأن بحث الاستعدادات اللازمة لعملية الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد بحضور المستشار صلاح الدين عبد الحفيظ رئيس الاستئناف ورئيس محكمة الزقازيق الابتدائية والعميد خالد توفيق قائد قوات التأمين بمحافظة الشرقية والعقيد محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة.

ومن جانبه، أعلن المستشار صلاح الدين عبد الحفيظ استعداد القضاة للمشاركة في عملية الاستفتاء على الدستور، لأنه واجب وطني دون الميول لأي اتجاهات أو أيديولوجيات سياسية.

 

وأشار إلى أن عدد المراكز الانتخابية الرئيسية 23 مركزًا، كما تضم المحافظة 3 ملايين و664 ألفًا و485 ناخبًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان