رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"حماية الثورة": حبس النشطاء تكميم للأفواه وإهدار لحرية الرأي

"حماية الثورة": حبس النشطاء تكميم للأفواه وإهدار لحرية الرأي

محمد متولى 23 ديسمبر 2013 16:44

أعرب ائتلاف "مراقبون لحماية الثورة"، عن استنكاره الشديد لما وصفه بالأحكام القاسية التى صدرت ضد النشطاء السياسيين أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل لاتهامهم بخرق قانون التظاهر التعسفي.

 

واعتبر الائتلاف أن هذه الاحكام من شأنها أن تمثل سيفًا مسلطًا على رقاب الشعب، الذي يسعى لنيل حريته واسترداد كرامته المفتقدة، وحقوقه المغتصبة، فضلاً عن أنها تمثل قيدًا كبيرًا على حرية الرأي والتعبير.

 

وعبر الائتلاف عن أمله في أن يبقى القضاء المصري كعهدنا به مؤسسة مستقلة، لا دخل لها في الأمور السياسية، حتى لا يفقد الشعب ثقته بها، الأمر الذي يضر بأمن واستقرار الوطن.

 

وأكد الائتلاف أن هذه الأحكام لم تعد تردع الشعب المصري، خاصة الشباب الذين يرون أن ثورتهم قد سرقت وحريتهم قد سلبت وكرامتهم قد أهدرت، مما يزيدهم إصرارًا على التظاهر السلمي تعبيرًا عن رفضهم لهذه الممارسات القمعية التى تحدث من قبل الأجهزة الأمنية كل يوم، وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وطالب الائتلاف بضرورة إعادة النظر في تلك الأحكام وغيرها من قرارات الاعتقال التعسفية، وسرعة الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وإتاحة الفرصة كاملة للشعب ليمارس حرية الرأي والتعبير بشكل سلمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان