رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

4 و13 يناير.. التحقيق مع المستشارين الورداني ويحيى للانشغال بالسياسة

4 و13 يناير.. التحقيق مع المستشارين الورداني ويحيى للانشغال بالسياسة

وفاء المنوفي 23 ديسمبر 2013 15:12

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 يناير القادم للتحقيق مع المستشار أحمد الورداني رئيس محكمة جنايات القاهرة، لاتهامه بالانشغال بالعمل السياسي، فيما تحددت جلسة 4 يناير للتحقيق مع المستشار أحمد يحيى رئيس محكمة استئناف القاهرة  في التهمة نفسها.

 

وقال المستشار أحمد يحيى، عضو حركة "قضاة من أجل مصر" ردًا على تحديد جلسة للتحقيق معه أن ما يحدث في مصر يسيء لكل القضاة، وأنه أكبر دليل على الانقلاب العسكري، كما طالب بوقف التحقيقات مع حركة "قضاة من أجل مصر".

 

وصرح الورداني عقب تحديد جلسة للتحقيق معه، بأن وضع القضاء في مواجهة الشعب سيؤدي لنتيجة كارثية وما يحدث مذبحة قضائية، يرفضها شرفاء القضاة.

 

وكان المستشار محمد شرين فهمي، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق مع قضاة تيار الاستقلال، وقضاة من أجل مصر، والمحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، قد قرر الأربعاء، إحالة المستشارين أحمد يحيى إسماعيل، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وأيمن أحمد الورداني، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إلى لجنة الصلاحية بسبب ظهورهم في اعتصام رابعة العدوية ومناصرة الجماعة.

 

وأوضحت التحقيقات مع المستشارين، أنهما قاما بالظهور على منصة رابعة العدوية في بداية أغسطس الماضي، مما يعتبر اشتغالاً بالعمل السياسي بهدف مناصرة جماعة الإخوان المسلمين، بحكم قضائي، وأن ظهورهما على المنصة رابعة العدوية، كان بهدف تأييد الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

واستمع المستشار شيرين، إلى أقوال المستشار أيمن الورداني، والذي اعترف في التحقيقات بالظهور على منصة رابعة العدوية، كما اعترف بالفيديو المسجل ويظهر فيه مع عدد من القضاة من أعضاء تيار «قضاة من أجل مصر» والمنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأقر المستشار أحمد يحيى إسماعيل، رئيس محكمة جنايات القاهرة، بالظهور في اعتصام رابعة العدوية وتأييد الجماعة المعزولة، مشددًا على عدم انتمائه إلى أي تيار سياسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان