رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصدر قضائي: تجميد أموال الجمعيات مخالف للقانون

مصدر قضائي: تجميد أموال الجمعيات مخالف للقانون

الحياة السياسية

النائب العام المستشار هشام بركات

مصدر قضائي: تجميد أموال الجمعيات مخالف للقانون

محمد أحمد عبد الغنى 23 ديسمبر 2013 14:19

صرح مصدر قضائى -رفض ذكر اسمه- بأنه ليس من سلطات محافظ البنك المركزى تجميد أرصدة أو مصادرة أموال المواطنين أو المؤسسات، وقال إن كل سلطته تقتصر على التوصيات التى يرفعها للنائب العام صاحب السلطة الوحيد قضائيا وقانونيا لإصدار مثل هذه القرارات، التى تلامس مصالح وممتلكات المؤسسات العامة والخاصة.

 

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية" أن البنك المركزى هو بنك البنوك الذى يراقب على البنوك والوسائل الإدارية بها والجوانب المصرفية وتثبيت العملات وكل ما من شأنه علاقة مالية أو مصرفية.

وجمّد "البنك المركزي" أموال 72 جمعية أهلية خيرية على رأسها جمعيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الشرعية وأنصار السنة المحمدية.

 

وتلقت "جمعية الدعوة الإسلامية ببنى سويف"، وهى إحدى الجمعيات الـ72، إخطارا بمنع التصرف فى أموالها بناء على قرار من البنك المركزى المصري.

 

وتقدم العاملون بالجمعية بشكاوى لحازم الببلاوى رئيس الوزراء والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن ومجدى البتيتى محافظ بنى سويف ضد قرار تجميد أرصدة الجمعية ووقف صرف رواتبهم.

 

وأعلن شريف هنداوى المستشار القانونى للجمعية أنه تم مخاطبة عدد من الجهات لوقف تنفيذ القرار الذى يترتب عليه تشريد ما يزيد عن 1000 أسرة، يعمل عائلوها كموظفين داخل مشروعات تديرها الجمعية، لافتا إلى أن القرار سياسى وليس له أى أساس قانوني.

 

و"جمعية الدعوة الإسلامية" أنشأها حسن جودة القيادى بجماعة الإخوان فى منتصف السبعينيات, وتضم عشرات من مشروعات العمل الخيري، منها مستشفيات ومدارس ومستوصفات طبية ومدارس ابتدائى وإعدادى وثانوى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان