رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"نواب الشعب" يدفع بـ 100 مرشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة

نواب الشعب يدفع بـ 100 مرشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة

الحياة السياسية

محمود نفادي، المتحدث باسم تحالف نواب الشعب

"نواب الشعب" يدفع بـ 100 مرشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة

الأناضول 23 ديسمبر 2013 12:45

قرر "تحالف نواب الشعب"، الذي يضم من بين أعضائه رموزًا من نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، الدفع بـ100 مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة العام المقبل والتي لم يتحدد موعدها بعد، بحسب قيادات بالتحالف.

 

وقال محمود نفادي، المتحدث باسم "تحالف نواب الشعب"، إن التحالف قرر الدفع بـ100 مرشح تم الاتفاق على أسمائهم ليخوضوا الانتخابات البرلمانية القادمة، كجزء من تحالف"الجبهة الوطنية" الذي يضم أحزاب المصريين الأحرار والغد والشعب الجمهوري والمؤتمر والحركة الوطنية.

 

وأوضح نفادي أن "غالبية مرشحي التحالف ينتمون لعائلات كبيرة بالصعيد، وبالتالي فلهم كتلة تصويتية تمكنهم من اكتساح الانتخابات القادمة".

 

من جانبه قال أمين راضي، الأمين العام لحزب المؤتمر للأناضول، إن "تحالف نواب الشعب اتفق مع بقية الأحزاب والحركات المنضوية تحت لواء تحالف "الجبهة الوطنية"على أن تكمل التنسيق فيما بينهما في مرحلة ما بعد الاستفتاء على الدستور  وكذلك عقب إجراء الانتخابات الرئاسية"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من المنتظر انضمام أحزاب أخرى للتحالف من بينها حزب التجمع وتيار الاستقلال وغيرهم".

 

وأوضح أنه هذا التحالف يتضمن عدة نقاط رئيسية من بينها أن مصر في وضع حرج وبالتالي فإن مصر أولاً قبل مصلحة الأحزاب، وكذلك دعم خارطة الطريق، من خلال التصويت بنعم في الاسفتاء على الدستور، والتنسيق لإجراء انتخابات رئاسية أولاً.

 

من جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن "التنسيق مع "تحالف نواب الشعب" مبدئي، ويشمل الاتفاق على القواعد العامة للتنسيق الانتخابي بحيث يكون هناك التزام بها داخل الدوائر الانتخابية، ويكون المعيار للأكفأ وليس المحاصصة.

 

وأضاف وجيه أن التوقيع على هذا التنسيق لا يعني التحالف مع أي قوى سياسية بقوله: نحن اتفقنا على عمل مشترك بشأن عدد من القضايا خاصة فيما يتعلق بالتنسيق على التصويت بنعم في الاستفتاء على الدستور لكننا لسنا مرتبطين بأي تحالف، فهذا تنسيق مبدئي".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان