رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. شوقي السيد: «دومة وماهر وعادل» ينفذون مؤامرة ضد مصر

فيديو.. شوقي السيد: «دومة وماهر وعادل» ينفذون مؤامرة ضد مصر

الحياة السياسية

الدكتور شوقى السيد، أستاذ القانون والفقيه الدستورى

فيديو.. شوقي السيد: «دومة وماهر وعادل» ينفذون مؤامرة ضد مصر

أحمد طنطاوي 23 ديسمبر 2013 11:00

أكد الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون والفقيه الدستوري، أن هناك مخططًا كاملاً يدار ضد مصر، باستخدام أشخاص أصحاب بطولات مزيفة منهم أحمد ماهر وأحمد دومة، ومحمد عادل، الذين قاموا بمخالفة خرق وكسر قانون التظاهر، لافتاً إلى أنه تم تطبيق عقوبة مخففة وفقاً للقانون، وكان يفترض أن تطبق عليهم أقصى عقوبة.

 

وأكد، في اتصال هاتفي مع الإعلامية أماني الخياط ببرنامج "صباح أون" عبر فضائية "أون تي في"، اليوم الاثنين، أن القاضي طبق المادة 19 من قانون تنظيم الحق في التظاهر التي تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، كل من يخالف المادة السابعة من القانون التي تنص على أنه يحظر على المشاركين في الاجتماعات العامة الإخلال بالأمن العام أو تعطيل مصالح المواطنين أو التأثير على سير العدالة.. إلخ.

 

وكانت محكمة جنح عابدين المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار أمير عاصم، قد قضت بحبس أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لكل منهم لاتهامهم في أحداث العنف التي شهدها محيط محكمة عابدين والاعتداء على قوات الأمن 30 نوفمبر الماضي وسط حراسة أمنية مشددة.

 

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين تهم التعدي بالضرب على مجندي الأمن المركزي المكلفين بتأمين محكمة عابدين، مما أدى إلى إصابة 6 منهم، وتنظيم تظاهرة دون ترخيص أثناء التحقيق مع أحمد ماهر بنيابة قصر النيل، لاتهامه في أحداث "الشورى"، بعدما سلم نفسه للنيابة بعد صدور أمر ضبطه وإحضاره بالقضية، كما يواجه دومة وماهر اتهامات بتعطيل وسائل المواصلات والتجمهر.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=9Ffbi7AaV7g

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان