رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا: حبس النشطاء انتكاسة خطيرة.. وفيسك: ماذا عن الإسلاميين؟!

بريطانيا: حبس النشطاء انتكاسة خطيرة.. وفيسك: ماذا عن الإسلاميين؟!

الحياة السياسية

رئيس وزراء بريطانيا وروبرت فيسك - ودومة وماهر وعادل

بريطانيا: حبس النشطاء انتكاسة خطيرة.. وفيسك: ماذا عن الإسلاميين؟!

محمد أحمد عبد الغنى - الأناضول 23 ديسمبر 2013 09:42

أعرب مارك سيموندس، مساعد وزير الخارجية البريطانى لشؤون إفريقيا، عن قلق بلاده العميق من الحكم الصادر الأحد بالسجن على ثلاثة من نشطاء ثورة 25 يناير، التى أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك.

 

وقال سيموندس، فى بيان صادر عن الخارجية البريطانية: "شعرت بقلق عميق لدى سماع نبأ الحكم بالسجن 3 سنوات على النشطاء فى مجال حقوق الإنسان والداعين للديمقراطية، أحمد ماهر، وأحمد دومة، ومحمد عادل".

 

واعتبر أن الحكم انتكاسة خطيرة ضد الحريات ومحاولات التحول الكثيرة التى مرت بها مصر للوصول إلى طريق الديمقراطية، بل ويقوض القيم التى عبر عنها المصريون فى ثورة يناير

 

وتابع قائلا: "تؤمن المملكة المتحدة بأهمية السماح بالاحتجاج السلمى فى أى مجتمع ديمقراطي، وتدعو مسؤولى الحكومة المؤقتة فى مصر إلى ضمان احترام كافة التزامات مصر فيما يتعلق بحقوق الإنسان الدولية".

 

 بينما يرى محللون للشأن السياسيى الداخلى لبريطانيا تجاهلا متعمدا من دوائرها السياسية تجاه ما حدث من فض لاعتصامات وتظاهرات قطاع كبير من الشعب المصرى منذ أحداث الثالث من يوليو وبخاصة ما حدث من فض لاعتصامى رابعة والنهضة.

 

 وفى هذا الشأن وبحسب قول المراقبين ومنهم الصحفى البريطانى "روبرت فيسك" فإنه لم تصدر الخارجية البريطانية أى بيانات تدين أحداث الاعتقالات والقتل المتعمد ضد كافة فصائل التيار الإسلامى رغم أنها انتهاكات واضحة للمواثيق والأعراف الدولية المنصوص عليها فى ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الانسان وبادرت بالإدانة لكون هؤلاء لا ينتمون للتيار الإسلامى الذى تتعارض مصالح بريطانيا وأوروبا وأمريكا معه بوضوح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان