رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قاسم: نشطاء السبوبة تربيهم الدولة في "الزنزانة"

تعليقًا على حبس دومة وعادل وماهر..

قاسم: نشطاء السبوبة تربيهم الدولة في "الزنزانة"

محمد أحمد عبد الغني 22 ديسمبر 2013 20:19

قال هشام قاسم، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان "سابقا"، والناشط الحقوقى، تعليقًا على الحكم الصادر بحق كل من أحمد ماهر ومحمد عادل مؤسسي حركة "6 إبريل" والناشط السياسي أحمد دومة بالحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهم: "على هؤلاء الناشطين كما يدَعون أن يفيقوا من أوهامهم وأن يدركوا أن الغالبية العظمى من الشعب المصري لا تفكر سوى في الأكل والشرب وحياة آمنة بعيدًا عن وهمهم الذي حاولوا بيعه للناس طيلة الأربعة أعوام السابقة وفشلوا في ذلك فشلًا ذريعًا، مشيرًا إلى أنهم سيتعلمون ذلك جيدًا حين تربيهم الدولة من جديد في "الزنزانة".

 

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية" أن هؤلاء النشطاء لا يمثلون سوى أنفسهم، واصفًا إياهم بـ"نشطاء السبوبة"، مشددًا على أنه لا يعترف بالحركات التي ينتمون إليها وإنها مجرد تشويش على المسار السياسي في المرحلة الحالية. على حد قوله.

 

واستنكر قاسم المظاهرات التي ينظمها هؤلاء النشطاء تحت شعار يسقط حكم العسكر، قائلًا: "ماذا فعل بهم العسكر كي يخرجوا لإسقاطه؟، واصفًا تلك المظاهرات بأنها "مثل زبد البحر الذي يذهب جفاء لا ينتفع منه أحد".

 

وحول ما يثار بشأن تصفية نشطاء ثورة يناير، أشار قاسم إلى أن الشعب هو من خرج في يناير وأسقط النظام عندما شعر بالظلم والاستبداد وليس هؤلاء النشطاء الذين لا يتعدى متابعاتهم على صفحاتهم الشخصية أكثر من 100 متابع لصفحة أحدهم، وتساءل في تهكم إذن كيف قادوا الثورة كما زعموا باطلًا ؟

 

وطالب قاسم هؤلاء النشطاء أن يدخلوا في عباءة الأحزاب السياسية الموجودة وأن يكفوا عن تنظيم المظاهرات التي من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلد، وليتأكدوا أنه لن تقوم ثورة ثانية كما يزعمون ويوهمون الشعب المصري الواعي بكل ما حوله من مخاطر تحيط بالدولة.

 

وعلى جانب آخر أكد قاسم أن جماعة الإخوان لن تدخر جهدًا في إحداث المزيد من الفوضى وتكدير الأمن العام والسلم المجتمعي، كما لن يمر الاستفتاء على الدستور المعدل مرور الكرام بسببهم على حد تعبيره.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان