رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

منصور: الإخوان لديهم قدرة على الحشد وسيكتسحون البرلمان

منصور: الإخوان لديهم قدرة على الحشد وسيكتسحون البرلمان

الحياة السياسية

منصور خلال لقائه رؤساء الأحزاب وممثلي القوى السياسية

حال استمرار انقسام القوى السياسية

منصور: الإخوان لديهم قدرة على الحشد وسيكتسحون البرلمان

وليد صلاح 22 ديسمبر 2013 19:39

حذر الرئيس المؤقت عدلي منصور، من مغبة استمرار انقسام تحالف ثورة 25 يناير وما حدث في 30 يونيو، لافتا إلي أن تأثير ذلك الانقسام يصب في صالح جماعة الإخوان، قائلاً: "إذا لم نستيقظ سيأتون إلى البرلمان بنسبة كبيرة، لأن لديهم القدرة على الحشد والتنظيم".

 

 ودعا "منصور" خلال لقائه رؤساء الأحزاب وممثلي القوى السياسية ورجال الإعلام والفن والرياضة، اليوم بقصر الاتحادية، القوى السياسية إلى توحيد صفوفها والاندماج في كيانات قوية تستطيع الوصول إلى الجماهير.


كان لقاء الرئيس المؤقت بالقوي السياسية، قد كشف عن اتجاه واضح نحو إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، وتفضيل النظام المختلط على النظام الفردي، وأظهر استبيان أجرى بين الحضور البالغ عددهم نحو 90 شخصية، تحبيذ 75 منهم انتخاب الرئيس أولاً، و12 إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية.


كما أظهر الاستبيان تفضيل 53 شخصية الأخذ بالنظام المختلط الذى يجمع بين الفردي والقوائم، واختلفوا في تحديد نسبة كل منهما، بينما رأت 23 شخصية إجراء الانتخابات كاملة بالنظام الفردي، و6 شخصيات رأت إجراءها بنظام القوائم، واستبعد منصور فكرة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية معاً، مؤكداً أنه لن ينتظر نتيجة الاستفتاء لتحديد أي الانتخابات ستجرى قبل الأخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان