رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

منع مكي والغرياني وجنينة والخضيري من السفر

منع مكي والغرياني وجنينة والخضيري من السفر

الحياة السياسية

المستشار الخضيري

منع مكي والغرياني وجنينة والخضيري من السفر

فاطمة عبد اللطيف 22 ديسمبر 2013 18:30

أمر المستشار محمد شيرين فهمي، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، بمنع عدد من قضاة "تيار الاستقلال" وحركة "قضاة من أجل مصر"، من السفر.

 

والممنوعون هم: "المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية السابق، وشقيقه المستشار أحمد مكي، والمستشار أحمد سليمان وزيرا العدل السابقين، والمستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، ورئيس لجنة إعداد دستور 2012، والمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الحالي، والمستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض سابقًا، ورئيس اللجنة التشريعية ببرلمان الإخوان المنحل، والمستشار ناجي دربالة، نائب رئيس محكمة النقض الحالي، والمستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق".

 

جاء القرار على خلفيه مذكرة تحريات من جهاز الأمن الوطني، بشأن تأسيس القضاة الثمانية المذكورين لجماعة على خلاف أحكام القانون، وتدعو إلى إثارة الفتن وتكدير الأمن والسلم الاجتماعي وبث وإذكاء روح الفتنة بين صفوف القضاة، وتكوينهم حركة أسست على خلاف القانون وهي حركة "قضاة من أجل مصر".

 

 

وأمر المستشار "شرين" بإدراجهم على قوائم الممنوعين من السفر، واستدعاء "الخضيري" من محبسه، حيث إنه محبوس بتهمة تعذيب محامٍ بميدان التحرير، إبان ثورة يناير.

 

 

جنينة .. قاض ضد الفساد - فيلم قصير

شاهد التقرير

http://youtu.be/mlgzBGQi

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان