رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء: الحكم على "دومة" و"ماهر" انتقام من "يناير"

نشطاء: الحكم على دومة وماهر انتقام من يناير

الحياة السياسية

محاكمة النشطاء أحمد ماهر

نشطاء: الحكم على "دومة" و"ماهر" انتقام من "يناير"

مصر العربية ـ متابعات 22 ديسمبر 2013 17:08

سيطرت حالة من الغضب علي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحكم بالحبس 3 سنوات والغرامة ضد النشطاء أحمد دومة، وأحمد ماهر، ومحمد عادل.

 

وعبر صفحاتهم علي موقعي "فيس بوك" و"تويتر" أشار النشطاء إلى أن الحكم يمثل انتقاما من كل من شارك في ثورة 25 يناير، موضحين في الوقت ذاته أنه سيعيد توحيد الصفوف من جديد.

 

قال أحمد ماهر، عضو الجبهة العليا بحزب الوسط، إن الحكم يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن القضاء يسهم مع الدولة العميقة في الانتقام من كل شيء ينتمى لثورة يناير.

 

وأضاف: "لكن الثورة فكرة والأفكار لا تعتقل ولا تنفى ولا تموت بل تظل باقية ويعتنقها آخرون وآخرون وآخرون".

 

أما مجدي سعد، أمين حزب مصر القوية فقال: "بعد أحكام ماهر ودومة وعادل مبقاش غير الثور الموف والثور البينك اللي لسة متاكلوش .. مرحبا بنا في مزرعة العسكر".

 

وطالب الشاعر عبد الرحمن يوسف بالوحدة في وجه ما أسماه "الانقلاب"، فكتب عبر موقع "فيس بوك": "سجن الثوار ليس غريبا...أفيقوا...نحن أمام انقلاب على ثورة يناير، وكل من شارك فيها سيصله عقابه، ولن يغفر له كرهه للإخوان".

 

وقال الإعلامي أحمد عبدالعليم:" لا ينكر إلا جاحد دور 6 إبريل في ثورة يناير والسنوات السابقة لها .. وبالرغم من أن كثيرا منهم صمت على الحرق والقتل إلا أن الرجوع للحق يبقى دوما خيرا من التمادي في الباطل .. عودوا للميدان .. فالعود أحمد !".

 

وقال الناشط هيثم أبوخليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، عن الشامتين في النشطاء بعد تفويضهم للسيسي: "من يشمت في حبس ماهر وعادل ودومة لأنهم بتوع التفويض مثله تماما مثل من يشمت في قتل وحبس الإخوان والمناهضين للانقلاب".

 

وأضاف أبوخليل: "كلتا الشماتة في الحالتين قلة أدب وفهم ...يجب أن تكون بداية توافق وتوحد وليس كيدية وشماتة ..بطلوا بقي شغل العيال التافهة دي وانسوا الانتصار للنفس من أجل الانتصار للوطن".

 

من ناحية أخري، انتشرت العديد من الدعوات للتظاهر رفضا للحكم، حيث دعت جبهة طريق الثورة "ثوار" إلى مسيرة غدًا من ميدان الأوبرا تنديدا بالحكم.

 

وقضت محكمة جنح عابدين المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار أمير عاصم، بحبس أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لكل منهم لاتهامهم في أحداث العنف التي شهدها محيط محكمة عابدين والاعتداء على قوات الأمن 30 نوفمبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان