رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منصور: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي

منصور: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي

الحياة السياسية

منصور والوفد الاماراتى

منصور: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومي

وليد صلاح 22 ديسمبر 2013 17:02

استقبل الرئيس المؤقت عدلي منصور، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الشيخ  عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات العربية المُتحدة.

 

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي الدكتورسلطان أحمد الجابر "وزير الدولة بدولة الإمارات"، والسفير محمد بن نخيرة الظاهري "سفير الإمارات بالقاهرة"، ومحمد الخاجة "مدير مكتب وزير الخارجية الإماراتي"، فضلاً عن نبيل فهمي وزير الخارجية، والدكتور مصطفى حجازي مُستشار السيد الرئيس للشئون الاستراتيجية من الجانب المصري.

 

تم خلال اللقاء استعراض عددٍ من القضايا الإقليمية كالأوضاع في سوريا، والعراق، والتقارب الأمريكي الإيراني.

وقد اتفقت الرؤى المصرية  الإماراتية على أهمية زيادة التنسيق فيما بين البلدين في شتى المجالات، وبما يتمشى مع طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.

 

وفي ختام اللقاء، أعرب الرئيس عدلي منصورعن شكره وتقديره لموقف الإمارات المبدئي في دعم مصر سياسياً واقتصادياً فور قيام ثورة 30 يونيو 2013، وطلب من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات نقل تحياته وتقديره للشيخ  خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، مُعرباً عن دعم مصر الكامل للإمارات ولمواقفها الدولية المختلفة، ومؤكداً على اعتبار مصر أمن الخليج جزءا لا يتجزأ من أمنها القومي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان