رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد «نوبل».. «آبي أحمد» يطمأن السيسي هاتفيًا بشأن سد النهضة و«ساويرس» يذكره بوعده لمصر

بعد «نوبل».. «آبي أحمد» يطمأن السيسي هاتفيًا بشأن سد النهضة و«ساويرس» يذكره بوعده لمصر

الحياة السياسية

ساويرس وآبي أحمد

بعد «نوبل».. «آبي أحمد» يطمأن السيسي هاتفيًا بشأن سد النهضة و«ساويرس» يذكره بوعده لمصر

آيات قطامش 11 أكتوبر 2019 21:03

غرد  رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عبر تويتر، مساء اليوم الجمعة،  موجهًا  رسالة تهنئة لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، لحصوله على جائزة نوبل للسلام، ولم ينس أن يتطرق ساويرس لأزمة سد النهضة ومياه النيل

 

وجاء نص تغريدة "ساويرس": "جائزة نوبل عن استحقاق.. حافظ على وعدك بعدم الإضرار بمصر ونصيبها من مياه النيل وسنكافائك بمحبة وتقدير الشعب المصري كله".

 

ونشر "ساويرس" صورة تجمعه مع رئيس الوزراء الأثيوبي الفائز بجائز نوبل للسلام لعام 2019. 


في السياق ذاته؛ أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي عن  تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الإثيوبي "أبي أحمد".

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال تضمن التأكيد علي أهمية تجاوز أية معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة سعياً للتوصل إلى اتفاق يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، وفي إطار إعلان المبادئ الموقع بينهم.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء أبي أحمد أعرب عن شكره وتقديره للرئيس المصري ولمصر على التهنئة بفوزه اليوم بجائزة نوبل للسلام.

من جدد السيد الرئيس تهنئته لأبي أحمد علي الجائزة، وقد تم التوافق خلال الاتصال علي التطلع نحو دعم الجوانب المتعددة للعلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا.

 

الجدير بالذكر أن لجنة  نوبل النرويجية في أوسلو  أشارت إلى أن أحمد حصد الجائزة  تقديرًا لجهوده  في تحقيق السلام والتعاون الدولي، خاصة مبادرته لحل النزاع الحدودي مع الجارة إريتريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان