رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| من النسخة الأولى للثامنة.. 9 نجوم أضاءوا مؤتمرات الشباب

فيديو| من النسخة الأولى للثامنة.. 9 نجوم أضاءوا مؤتمرات الشباب

الحياة السياسية

ياسين الزغبي إلى جوار الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيديو| من النسخة الأولى للثامنة.. 9 نجوم أضاءوا مؤتمرات الشباب

سارة نور 14 سبتمبر 2019 23:00

منذ افتتاح المؤتمر الوطني الأول للشباب في عام 2016 يمدينة شرم الشيخ حتى نسخته الثامنة المنعقدة، اليوم السبت، في مركز المنارة للمؤتمرات، لمع نجم العديد من الشباب والفتيات وأصبحوا في بؤرة الضوء بعدما كرمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

في مفاجأة للحضور، أثارت جدلا واسعا، عرض المخرج تامر الخشاب، خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، فيديوهات تظهر شروخ كبيرة في عمارت الإسكان التي تنفذها الدولة فضلا عن تكسير زجاج كوبري روض الفرج المعلق  خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

غير أن السيسي قال للخشاب: "يا تامر أنت كويس" ،بعدما طلب عرض الفلاشة خلال كلمته بجلسة "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، ضمن فعاليات المؤتمر، اليوم السبت.

وبعد نهاية الفيديو، كشف الخشاب أن هذه الفيديوهات التي صنعها بنفسه، تضمنت تعديلات لتظهر بهذه الحالة بواسطة برامج متخصصة، مشيرًا إلى أنه يمكن استخدام مثل هذه الأساليب لتزيف الوعي ونشر الشائعات.

 

وخلال مؤتمر الشباب الأول في مدينة شرم الشيخ كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي  منى السيد الشهيرة بفتاة العربة من الإسكندرية ومنحها جائزة الإبداع الشبابى بشكل استثنائي، بعدما انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" وهي تجر عربة مليئة بالبضائع في الإسكندرية لتستطيع الإنفاق على نفسها. 

https://www.youtube.com/watch?v=qZLxCdLarno

وظلت منى الفتاة الأربعينية تجر  العربة الكارو نحو 20 عاما قبل أن  تنتقل إلى شقة جديدة أمر الرئيس بتقديمها لـ"منى" مع تجهيزها بكامل الأثاث بعدما كانت تسكن في شقة أخيها المتزوج، فضلا عن تحمل الدولة تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج، وسلمها صندوق "تحيا مصر"سيارة ربع نقل جديدة.  

المهندس أحمد رأفت الذي أبهر الحضور في المؤتمر الوطني الثالث للشباب عندما استوقف السيسي خلال المؤتمر من فوق كرسيه المتحرك،  ليستمع إلى حديثه دون مقاطعة، وربت على يديه وأعطاه الميكروفون ليستمع جميع حضور .

ولمع نجم ياسين الزغبي صاحب الـ18 عاما الذي  تجول بدراجته من القاهرة إلى كفر الشيخ، للاطلاع على شكاوى الأهالي، وطرحها في المؤتمر الشباب الرابع، رغم أنه  فقد أحد ساقيه وهو طفلا، ووعده الرئيس السيسي بتلبية كافة المطالب الموجودة في الرسائل التي جمعها من المواطنين.

وجلست مريم فتح الباب بنت حارس العقار التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بتفوقها رغم ظروفها الصعبة، إلى جانب الرئيس في المؤتمر الوطني الرابع بعدما حصدت المركز الأول في الثانوية العامة.

وفي المؤتمر السادس للشباب، نزل السيسي من أعلى المنصة ليكرم، محمد عمر محمد خيري، طالب بكلية الحقوق الذي تحدى إعاقته واستطاع أن يحصد المركز الأول في دوري المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية.

وفي المؤتمر السابع سرقت  منار السعيد الملقبة بفتاة الشيخوخة كونها مصابة بمرض نادر جعل التجاعيد وكبر السن يرتسم على وجهها بشدة رغم كونها في العشرينات، الأضواء في المؤتمر خاصة عندما  جلست إلى جانب الرئيس السيسي.

وخلال المؤتمر ذاته، كرم الرئيس محمد كيلاني، ذا القدم الواحد، الذي تحدى ظروف إعاقته، ليصبح بطل ماراثون ذوي الاحتياجات "كايرو رانرز" للجري واستطاع سير 100 كم من القاهرة للعين السخنة في 3 أيام، برفقه 4 أشخاص من متحدي الإعاقة.

"نفسي تسمع صوتي".. بمنتهى البراءة خاطبت هديل ماجد الفتاة الموهوبة في الغناء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فاعليات المؤتمر السابع للشباب، ليبجيب طلبها قائلا: "ده أنا نفسي أسمع صوتك"، فأطربت الحضور بأغاني أم كلثوم، وصفقوا لها بحرارة تستحقها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان