رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ينطلق السبت.. هل يرد مؤتمر الشباب على «محمد علي»؟

فيديو| ينطلق السبت.. هل يرد مؤتمر الشباب على «محمد علي»؟

الحياة السياسية

مؤتمر الشباب

فيديو| ينطلق السبت.. هل يرد مؤتمر الشباب على «محمد علي»؟

آيات قطامش 13 سبتمبر 2019 23:50

شهد فضاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، انتشار سلسلة من  المقاطع المصورة، ظهر من خلالها المقاول والممثل محمد علي، متحدثًا  من إسبانيا فيها عن أمور تتعلق بإدارة الدولة المصرية، والتي كانت محل حديث قطاع من رواد السوشيال ميديا.

 

في الوقت ذاته يترقب البعض ردًا على تلك الفيديوهات المتداولة سواء لـ "محمد علي" أو لغيره من خلال مؤتمر الشباب الذي ستنطلق فاعلياته السبت 14 سبتمبر، خاصًة وأن الجلسة الثانية منه ستطرق لـ "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع".

 

 

ففي النسخة الثامنة من المؤتمر الوطنى للشباب الذي ستنعقد فاعلياته  بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، السبت،  سيتم تخصيص جلسة كاملة للتحدث عن تأثير شائعات وأكاذيب السوشيال ميديا، ودور مواقع التواصل الاجتماعي في تزييف الوعي بطرق حديثة، واستعراض ما يتم حاليًا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، والربط بأن هذا يعد أحد حروب الجيل الرابع، وطرح تساؤل حول  كيفية تحول السوشيال ميديا إلى إعلام بديل.

 

كما سيتضمن المؤتمر جلسة نقاشية  تحت عنوان "اسأل الرئيس"، والتي تم فتح باب توجيه الأسئلة فيها على الموقع الإلكتروني Askthepresident.net ..

 

مؤتمر الشباب الذي ستنطلق فاعلياته غدًا لن يقتصر على أكاذيب السوشيال ميديا، ولكنه سيتطرق إلى موضوعات أخرى بينها الارهاب.

 

 

"أكاذيب السوشيال ميديا والشائعات تتصدر اجندة مؤتمر الشباب..مؤتمر الشباب فرصة لكشف الحقائق وتوضيح حجم التحديات"؛  عناوين على هذا النحو تصدرت مانشتات عدد من الصحف المصرية قبل ساعات من انطلاق مؤتمر الشباب، في إشارة  من بعيد إلى أن المؤتمر سيكون فرصة للرد على ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

بدأت حرب السوشيال ميديا من جانب المقاول والممثل محمد علي، عبر صفحة شخصية له من إسبانيا، تحمل اسم "أسرار محمد علي"، حيث أخذ يبث من خلالها بشكل شبه يومي  مقاطع مصورة متحدثًا فيها عن أمور تتعلق بأموال له عند الدولة المصرية ثم أخذ يتطرق إلى موضوعات تتعلق بفساد مالي وغيره، مؤكدًا أنه علم بها نتيجة قربه من الدوائر صاحبة القرار في مصر، لعدة سنوات.

 

 

في الوقت ذاته؛ أطل والده  مع الاعلامي أحمد موسي، مكذبًا كل ما ورد على لسان نجله محمد على، ومؤكدًا أن ما لديهم من أموال هي من "خير الجيش"، وأنه لا يعلم لماذا قال ابنه هذا الكلام، وتوقع أن يكون هناك مجموعة وراء تلك الأفكار التي يتحدث بها ابنه، واعتذر الأب  عدة مرات للرئيس عبد الفتاح السيسي على الهواء، وطالب نجله بالاعتذار والعودة إلى مصر.  

 

 

لم تتوقف مقاطع الفيديو الخاصة بـ "محمد علي" عقب هذا اللقاء التلفزيوني، بل إنه بات يظهر أكثر من مرة في اليوم الواحد.

 

وبعدها بعدة أيام أطل شقيق "محمد علي" عبر السوشيال ميديا هو الآخر، مكذبًا ما جاء على لسانه ومؤكدًا أن محمد على استولى على أموال أبناء شقيقه المتوفي.

 

لم تشهد ساحة السوشيال ميديا فيديوهات المقاول المصري والممثل محمد علي فحسب، بل فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالناشط السياسي، وائل غنيم يطل هو الآخر  في مقطع كان صادمًا للكثيرين، متحدثًا عن عدة أمور . 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان