رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«يا فرحة ما تمت».. ضحايا العيد بـ«الجملة».. و«العجل القاتل» الحادثة الأشهر

«يا فرحة ما تمت».. ضحايا العيد بـ«الجملة».. و«العجل القاتل» الحادثة الأشهر

الحياة السياسية

عجل يتسبب في مقتل جزار- أرشيفية

«يا فرحة ما تمت».. ضحايا العيد بـ«الجملة».. و«العجل القاتل» الحادثة الأشهر

آيات قطامش 12 أغسطس 2019 23:06

بيوتٌ تزينت استعدادًا لعيد ينتظره الأهل والأحباب من العام للعام، إلا أن البعض منها سرعان ما اتشح أصحابه بالسواد، إثر حوادث وقعت لهم لم تكن "على البال"، أشهرها تلك التي حدثت في محافظة الإسماعيلية أمس الأحد أول أيام العيد، بالأضحية التي قتلت الجزار قبل أن يذبحها.. 

نرصد في هذا التقرير بعضًا من تلك الحوادث التي وقعت تفاصيلها خلال أيام العيد الذي لم يمر منه حتى الآن سوى 48 ساعة..

 

 

العجل "القاتل"

 

عقب ساعات من صلاة العيد حدث ما لم يكن متوقعًا بمدينة "فنارة"، التابعة لمحافظة الإسماعيلية، ففي الوقت الذي يستعد الجزار لذبح الأضحية، فوجئ الجميع بهياج العجل وانقضاضه على الجزار الذي اصيب بإصابات بالغة أودت بحياته على الفور. 

 

لم ينته الأمر عند هذا الحد، بل امتدت الكارثة بإصابة 9 آخرين من جانب العجل ذاته، الذي ضحى هو بالجميع ليظفر بحياته، حيث فر هاربًا من المنزل، قبل السيطرة عليه. 

 

يشار إلى أن هذا العجل اشتراه أصحابه قبل العيد بمبلغ يقدر بنحو 40 ألف جنيهًا، للتضحية في العيد، إلى أن الأحداث صارت على نحو مأسوي. 

 

 

شابان خرجا للتنزه فغرقا في القناطر الخيرية

 

لم يسدل اليوم الأول لعيد الأضحى الستار على واقعة العجل، وإنما كان هناك شابان بمكان آخر على موعد مع الموت هم أيضًا. 

فأمام المسجد القديم بالقناطر الخيرية نزل الرفيقان معًا لمياه نهر النيل من اجل السباحة، إلا أن التيار جرفهما معه ليلقيا مصرعهما غرقًا. 

 

ولا يزال قوات الإنقاذ النهري تبحث عن جثمانهما .. كان  اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية تلقى إخطارًا يفيد بغرق شابين في النيل.

 

اختناق طفل وانقاذه من الغرق 

 

استقبل مستشفى السلام بورسعيد الطفل يوسف أحمد، 13 عامًا، مصابًا بحالة اختناق، وتبين تعرضه لإسفيكسيا الغرق، بعدما تمكن الأهالي  من انتشاله  عقب غرقه  أثناء الاستحمام بأحد الشواطئ. 

 

سقوط فتاة من شرفة المنزل 

 

من الطابق الرابع، سقطت الطفلة "ش.ط.ب" البالغة من العمر 15 ربيعًا، بمنطقة السيدة خديجة بنطاق حي الضواحي في بورسعيد. 

 

وتبين إصابتها بكسور بعظام الجسم ونزيف داخلي بالمخ وكسر بقاع الجمجمة.

 

غرق شابين ثاني أيام العيد
 

لم تقتصر حالات الغرق على الشابين اللذان غرقا أول أيام العيد في القناطر الخيرية، فالأمر ذاته تكرر أثناء سباحة ثلاثة في مياه مصيف شاطئ إدكتو وترعة المحمودية بدمنهور. 

 

حيث انتهى الأمر بغرق اثنان وإصابة الثالث، بعد أن جرفهم التيار أثناء قيامهم بالسباحة، وتم انتشال الجثتين ونقل المصاب لمستشفى إدكو للعلاج.

 

وتبين أنه أثناء قيام عبدالمنعم محمد عبد المنعم مراد، 22 سنة، مقيم في إدكو، وإسلام إبراهيم محمد، 23 سنة، مقيم في إدكو، بالسباحة في مياه البحر المتوسط، أمام مصيف شاطىء إدكو، اصطدما بصخرة مما تسبب في إصابة الأول ووفاة الثاني.

 

إصابة 9  من أسرة واحدة في إنقلاب سيارة 

 

أصيب  9 أشخاص من أسرة واحدة بإصابات متنوعة، في انقلاب سيارة قبل محطة تحصيل الرسوم بـ30 كيلة على طريق محور الضبعة، ونقل المصابين إلى المستشفى.

 

استقبل مستشفى العلمين المركزي 9 مصابين إثر انقلاب على طريق محور الضبعة، في نطاق مدينة العلمين، وهم "أسامة جلال موسى" 31 سنة، و"جنا أسامة جلال" 10 سنوات، و"فاطمة نبيل السيد علي" 29 سنة، و"جودي أسامة جلال" 5 سنوات، و"موسى أسامة جلال" عامان، و"محمود نبيل السيد علي" 21 سنة، و"تقى نبيل السيد علي" 20 سنة، و"محمد أسامة جلال" 7 سنوات، و"مهاب أسامة جلال" 9 سنوات.

وجرى تقديم الإسعافات الأولية وعلاج المصابين، وإخطار النيابة العامة للتحقيق في ملابسات الحادث.

 

وبحسب "الأهرام" لقي على عمران، وكيل إدارة العلاقات العامة بمحافظة البحر الأحمر، مصرعه، اليوم الإثنين، ثاني أيام العيد، بعد أن صدمته ثناء عبوره شارع النصر بالغردقة، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى الغردقة العام لإنهاء الإجراءات تمهيدا لنقله إلى مسقط رأسه في محافظة الأقصر لدفنه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان