رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

حديقة من نوع خاص.. 210 فدانًا «تحت أمر» عشاق الدراجات

حديقة من نوع خاص.. 210 فدانًا «تحت أمر» عشاق الدراجات

الحياة السياسية

حديقة للدراجات فقط

حديقة من نوع خاص.. 210 فدانًا «تحت أمر» عشاق الدراجات

آيات قطامش 14 يونيو 2019 17:30

ينتظرون الساعات الأولى من الصباح وأيام العطلات الأسبوعية والموسمية، كي يخرجوا سويًا في مجموعات ليجوبوا  بدراجاتهم شوارع المحروسة، غير عابئين بنظرات المارة أو تروس الحياة تلك التي تطحن في طريقها الجميع، أو بفواجع الأقدار التي ربنا تصادفهم نتيجة سيرهم بين سيارات تأتي من بعيد مسرعة، فإلى جانب الطريق يتخذوا  مواقعهم في صف متناغم لتبدأ الرحلة، سواء بصورة جماعية أو فردية.

 

 

من أجل هؤلاء الذين بدأت أعدادهم تتنامى بمرور الوقت بصورة ملحوظة، اُنشئت أكبر حديقة في الشرق الأوسط للدراجات، على مساحة 210 فدان، في طريق مصر -إسماعيلية الصحراوي بمدينة المستقبل، لتكون مقصدًا لهؤلاء الشباب بدلًا من ممارسة رياضتهم المفضلة تحت مخاطر الطريق المفتوح في الشارع. 

 

فحرص منفذو تلك الحديقة على تخصيص مسرات  للدراجات، يتخللها كباري وأنفاق وأشجار على جانبي الطريق، ومساحات خضراء شاسعة، تعطي احساس بأن قائد الدراجة ليس داخل مكان محاط بأربع أسوار. 

 

كما يوجد بطول الطريق أماكن انتظار واستراحات لقائدي الدراجات، وكافتيريات، ودورات مياه. 

 

 

تفتح الحديقة أبوابها في فصل الصيف من التاسعة صباحًا وحتى الـ 12 ليلًا، وأقيم على أرضها البطولة العربية والإفريقية للدراجات، كونها مجهزة لممارسة جميع أنواع رياضة الدراجات  كتلك الخاصة بالمغامرة والسباق والجبال. 

 

يقطع الحديقة بالكامل تراك للعجل مساحته 8 ونصف كيلو ملاصق له آخر للجري بنفس المساحة، أما باقى أجزاء الحديقة فمقسمة لعدة أقسام منها الجانب الرياضي ويحمل عدد كبير للغاية من الملاعب لـ "تنس- الطائرة - هاند - كرة قدم - كروكيه"، ومنطقة المغامرة الخاصة بنوعية من رياضة الدراجات،  وجزء لألعاب الكبار وآخر على مساحة ألف و500 متر لألعاب الصغار. 

 

 

فضلًا عن  المنطقة الثقافية الترفيهية والمسرح الروماني، ومنطقة الصحة الريفية الخاصة باستقبال الأسر، ومنطقة النافورة الراقصة المحاطة بالمطاعم، وأخرى للتسوق التجاري، وحرص القائمون على الحديقة بتوفير 22 منفذ للوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والعصائر بطول الحديقة، وجيم حريمي وآخر رجالي. 

 

 

لم يفوت محمد الدمياطي الفرصة، وتشارك تجربته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: " بنسمع دايما عن حديقة الحيوان و حنينة الأسماك و الأزهر بارك و فاميلى بارك المرة دى بايك بارك،ايوه bike park، حديقة للدرجات".

 

ووصف المكان بأنه كبير للغاية على بأنه شاسع، به مسارات ممتدة للدراجات وسط مناطق خضراء، مبديًا ايضًا إعجابه بتوافر كافة الخدمات. 

وعن الأسعار أشار إلى أن الأيام العادية تبلغ قيمة التذكرة 15 جنيهًا، وفي الأعياد ويومي الجمعة والسبت 20 جنيهًا، ويسمح لدخول العجلة الخاصة بك مقابل 10 جنيهات، والتأجير أيضًا في حدود من 20 إلى جنيهًا في الساعة. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان