رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وسط تواجد أمني..الحدائق والمتنزهات العامة تستقبل المواطنين في ثاني أيام العيد

وسط تواجد أمني..الحدائق والمتنزهات العامة تستقبل المواطنين في ثاني أيام العيد

الحياة السياسية

جانب من أول أيام عيد الفطر

وسط تواجد أمني..الحدائق والمتنزهات العامة تستقبل المواطنين في ثاني أيام العيد

سارة نور 06 يونيو 2019 12:08

في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، فتحت الحدائق والمتنزهات العامة أبوابها أمام الجمهور بعضها بالمجان أو بأسعار رمزية  قد لا تتعدى 5 جنيهات وسط تواجد أمني مكثف في الشوارع المحيطة  لتأمين احتفالات المواطنين بالعيد.  

 

حديقة الحيوان الجيزة وجميع الحدائق التابعة لوزارة الزراعة فتحت أبوابها أمام المواطنين منذ الصباح الباكر، إذ اتخذت  الوزارة إجراءات عدة منها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات التي زارها نحو 72 ألف في في أول أيام العيد و تبلع قيمة  التذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط.
 
 فيما فتحت حدائق الأورمان أبوابها أمام الجمهور في ثاني أيام العيد وتبلغ تذكرة الدخول جنيهان فقط وهو مبلغ رمزي جدا لتشجيع الجمهور على زيارة الحديقة.

 

وكانت حديقة الأورمان استقبلت أمس في أول أيام عيد الفطر نحو 10 آلاف و70 زائرًا،بحسب الدكتور سيد حسين مدير حديقة الأورمان في تصريحات صحفية. 
 

وتواصل مدينة القناطر الخيرية، استقبال زوارها فى اليوم الثانى لاحتفالات عيد الفطر وسط تجهيز جميع الحدائق العامة التى تبلغ مساحتها نحو 500 فدان بأسعار رمزية أمام الجمهور من خارج القليوبية وللجمهور من داخل المحافظة مجانا.  

 

بينما تسود حالة استنفار من قبل أجهزة حماية النيل، وأجهزة قطاع الرى المسئولة لمتابعة التعديات على المجارى المائية، وتحرير المحاضر لأى أعمال تعد تقع خلال أيام العيد بالإضافة إلى تجهيز المعدات الخاصة بالحماية "لنشات وصنادل وعبارات وكراكات" للتعامل مع أي طارئ يحدث.


وزارة الزراعة وضعت  خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب. 


وأوضحت الوزارة في بيان لها  أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ 24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.


إدارة حديقة الحيوان تناشد المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.
 

كوبري قصر النيل والكورنيش والسينمات بمنطقة وسط القاهرة، من أبرز المناطق التي يمكن أن يستمتع بها الجمهور خلال ثاني أيام العيد رغم حرارة الجو خاصة في ظل التواجد الأمنى المكثف و السيولة المرورية. 

 

الكوبري المُعلق بمحور روض الفرج، بمنطقة المظلات الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي منتصف شهر مايو الماضي، أصبح أحد المناطق التي يمكن أن يستمتع بها المواطنين في ثاني أيام العيد بدون تكلفة مادية، وفرصة جيدة لالتقاط الصور خاصة مع خلو الكوبري من السيارات. 


فيما يشهد اليوم الخميس ثاني أيام عيد الفطر طقس شديد الحرارة على القاهرة ومحافظات الصعيد مع نشاط ملحوظ في حركة الرياح على مستوى محافظات الجمهورية حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وبعض محافظات الصعيد، بحسب  الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان