رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أول أيام الموجة الحارة.. حرائق بـ«الجملة»

أول أيام الموجة الحارة.. حرائق بـ«الجملة»

الحياة السياسية

حرائق بسبب الموجة الحارة

أول أيام الموجة الحارة.. حرائق بـ«الجملة»

مصر العربية 23 مايو 2019 18:45

فجأة ودون سابق انذار نشبت سلسلة من الحرائق في أماكن متفرقة،  ليس بسبب ماس كهربائي أو ما شابه ذلك وإنما طالت أصابع الإتهام تلك الموجة الحارة التي ضربت البلاد،  التي بدأت أمس ووصلت لذروتها اليوم الخميس، فبلغت درجات الحرارة 46 درجة مئوية في الظل، فطرقت  البلاغات أبواب رجال الحماية المدنية، الذي فكانوا أبطالًا للمشهد هم أيضًا، أثناء محاولاتهم لإخماد تلك السلسلة من الحرائق.

نرصد بعضًا من تلك النيران التي شبت اليوم في هذا التقرير: 

 

حريق "شرم الشيخ"

 

 بمنطقة السوق  التجاري القديم في  شرم الشيخ تم السيطرة على حريق نشب بأحد الفنادق،  ما أسفر عن وقوع 5 إصابات بالإختناقات. 

 

كان اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، تلقى إخطارًا بنشوب حريق في أحد فنادق شرم الشيخ، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بحسب الأخبار المتداولة.

 

 

 مقطورة الطريق الإقليمى 

 

بينما كانت تسير على الطريق الدائري الإقليمي، نشبت حريق هائل في سيارة نقل ثقيل بمقطورة، بالعاشر من رمضان في محافظة الشرقية. 

 

بدأت الأحداث تسير في تسلسلها الدرامي؛ بتلقي اللواء إيهاب لمعى، حكمدار الجنوب بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا  يفيد ورورد بلاغ بشأن نشوب  حريق هائل بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالطريق الدائرى الإقليمى بالعاشر من رمضان، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الأمر. 

 

 

حريق أتوبيس نقل عام

فيما شهد شارع بور سعيد بالقرب من محطة الشادر في غمرة،  نشوب حريق بأتوبيس تابع لهيئة النقل العام، بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

 

بدأت تفاصيل الأحداث بتلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، بنشوب حريق هائل، داخل أتوبيس نقل عام، بشارع بورسعيد، وتم الدفع بـ3سيارات إطفاء، وقامت  القوات بفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، للسيطرة عليه. 

 

 

 

مصنع البلاستيك في المنوفية وغصون الأشجار في السويس

 

لقى 3 أشخاص مصرعهم على خلفية نشوب حريق هائل بمصنع للبلاستيك بالمنطقة السادسة الصناعية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية. 

 

فيما  انتقلت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية، برئاسة اللواء ياسر جلال مدير إدارة الحماية المدنية، على الفور إلى مكان الحادث وتمت السيطرة على الحريق، ونتج عنه مصرع 3 أشخاص. 

وفي السويس ؛ سيطرت قوات الدفاع المدني  على حريق نشب في أشجار جافة، داخل حديقة استراحات العاملين بشركة السويس لتصنيع البترول، بعدما اشتعلت بسبب حرارة الجو المرتفعة.

 

اتوبيس أعلى كوبري الشهيد

فيما ترددت أنباء عن نشوب حريق فى أتوبيس نقل عام، أعلى كوبرى الشهيد اتجاه محور المشير طنطاوى، وهو ما تسبب في حالة تكدس مروري وتدخلت قوات  الدفاع المدني للسيطرة على الحريق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان