رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أيقونة الثورة السودانية تتزوج بـ«ضابط جيش».. ونشطاء: «خرجت بعريس»

فيديو| أيقونة الثورة السودانية تتزوج بـ«ضابط جيش».. ونشطاء: «خرجت بعريس»

الحياة السياسية

كنداكة السودانية

فيديو| أيقونة الثورة السودانية تتزوج بـ«ضابط جيش».. ونشطاء: «خرجت بعريس»

أحلام حسنين 16 أبريل 2019 14:39

"الطلقة ما بتحرق.. يحرق سكات الزول " يبدو أن تلك الكلمات التي تغنت بها الفتاة السودانية على المنصة بردائها التلقيدي الأبيض على منصة الاعتصام بالخرطوم، لم تشعل فقط الحماس في نفوس الثوار، ولكن بدى أنها ألهبت قلب أحد ضباط الجيش، فأصابته رصاصة العشق منها. 

 

فبعد أن ذاع صيتها في "الخرطوم" وحازت على لقب "أيقونة الثورة السودانية" عاد أسم "آلاء صلاح" الشهيرت بـ"كنداكة" يظهر على "السوشيال ميديا" بقوة من جديدة، بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو، يقولون إنه لزواج "كنداكة" من ضابط في الجيش السوداني، داخل اعتصام القيادة العامة للجيش في العاصمة السودانية. 

 

 

فتلك الفتاة ذات الـ 22 عاما أصبحت تمثل رمزا لحقوق النساء في السودان،  بعدما اعتلت سطح إحدى السيارات وهتفت في الحشود "ثورة ثورة" ليكرر الهتاف بعدها آلاف السودانيين والسودانيات الذين خرجوا في احتجاجات انتهت بالإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير.

 

 

وكانت "حبوبة كنداكة" تقف وسط الجماهير الثائرة تتغنى بأغاني الحرية والكرامة، حتى تلهب الحماس في نفوس الثائرين، تدعوهم بصوتها العذب وقوتها النابعة من إيمانها بالحرية إلى استكمال مسيرتهم، حتى صارت رمزا للثورة السودانية.

 

 

ولقب «كنداكة»،  الذي أطلقه الثوار السودانيون على "آلاء" هو لقب الملكات النوبيات في السودان قديماً، كما أنها رددت جملة: «حبوبتي كنداكة» مرات عدة ضمن هتافها؛ في إشارة إلى السيدات المشاركات في الاحتجاجات.

 

وبعد أن ذاع صيتها بين المتظاهرين، طالب ناشطون سودانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بناء تمثال للناشطة السودانية آلاء صلاح، وذلك أمام مبنى القيادة العامة التي شهدت احتجاجات متواصلة تطالب بتغيير النظام القائم في السودان.

 

وانتشرت صور رسومات وجداريات للفتاة السودانية التي انتشرت صورها في وسائل إعلام عالمية "آلاء صلاح"، وتصدرت صورتها الشهيرة لوحات إعلانية ضخمة في بلدها السودان.

 

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو المتداول حول زواج "كنداكة" من ضابط بالجيش بمحيط اعتصام القيادة العامة للجيش في الخرطوم، ما بين إعجاب وترحيب وبين سخرية. 

 

وعلقت الناشطة هبة عامر، إحدى نشطاء فيس بوك ، على زواج كنداكة من جياشي داخل اعتصام القيادة العامة، قائلة:"لالا كده أوفر.. نلبس كاكي واله شنو..#زول كدا".

 

وعلق الناشط ﺣﺴﺎﻡ ﺍﻟريمي قائلا :"يعجبنا ثوارع الشوارع يخرج يشتي تغير مايرجع البيت الا بي عروسه يا ليلاه، ذكرتنا بي توكل ما خرجت من الساحه الا بي عريس".

 

 

فيما سخر  أحد النشطاء قائلا :"زواج كنداكة من (ظابط جيش)..وكانت ثورة ثورة بقى الجيش والشعب ايد واحدة..اة يا نسوان واللى بيطلع منكم يعنى الحوار كله علشان تجوزى من الجيش اة يا اكثر اهل جهنم، اوعى تصدق ست ابدا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان