رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحفيو «الإذاعة والتليفزيون» يتهمون رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بحجب زيادة بدل النقابة

صحفيو «الإذاعة والتليفزيون» يتهمون رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بحجب زيادة بدل النقابة

آيات قطامش 23 فبراير 2019 18:05

تقدم مجموعة من صحفيي مجلة الإذاعة والتليفزيون ببلاغ للنائب العام، يتهم رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بحجب صرف زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، بالمخالفة للقانون. 

 

وجاء  نص البلاغ الذي حمل رقم 2620: نتقدم نحن صحفيي الإذاعة والتليفزيون ببلاغ ضد السيد حسين زين، بصفته رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لامتناعه وحجب صرف  الزيادة لبدل  التدريب والتكنولوجيا، والتي تمت زيادته بواقع 300 جنيه لجميع الصحفيين اعتبارًا من 1 يوليو 2017. 

 

واستند الصحفيون في بلاغهم لصورة خطاب السكرتير العام الذي يحمل رقم 1370 بتاريخ 7 أكتوبر 2017، ولعددٍ من المستندات الأخرى،  منها صورة من الموافقة المالية، وصورة  من مذكرة مرسلة للسيد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام موقع عليها الزملاء الصحفيون، مطالبين بصرف  الزيادة التي أقرها رئيس الوزراء للبدل برقم 4978،  بتاريخ 6 مايو 2018،  والتي تم التأشير عليها من قبل مدير مكتبه  موجهها إلى رئيس القطاع الاقتصادي.

 

وتابع الصحفيون: رغم موافقة وزارة المالية على صرف زيادة البدل من الإعتماد المخصص للصحفيين نظرًا لأنه يكفي لصرف زيادة البدل وهو الأمر الذي يتبين معه كفاية ذلك الإعتماد للصرف على الزيادة المقررة لبدل التكنولوجيا والتدريب، إلا أنه لم يتم الصرف حتى الآن وفي محاولة لإنهاء أزمة 157 صحفيًا وصرف البدل، وافق القطاع الإقتصادي على تمويل زيادة البدل، اعتبارًا من 1 يوليو 2017، من تكاليف ومصروفات الأجور. 

 

وقال الصحفيون في ختام بلاغهم: بعد  موافقة الصرف والتمويل من القطاع الإقتصادي بناء على موافقة المالية إلا أن "حسن زين"، فاجأنا برفض التوقيع ووجد حجة أخرى لعدم تمويل الزيادة، بدعوى أن الموضوع محول إلى مجلس الدولة بناء على رغبة بعض الزملاء بطلب فصل بدل التدريب والتكنولوجيا نتيجة رفض رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بالموافقة على صرف الزيادة 300 جنيه. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان