رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب تعليقاً على افتتاح «الكاتدرائية»: السيسي يقود بلاده لمستقبل أكثر شمولية

ترامب تعليقاً على افتتاح «الكاتدرائية»: السيسي يقود بلاده لمستقبل أكثر شمولية

الحياة السياسية

السيسي وترامب

ترامب تعليقاً على افتتاح «الكاتدرائية»: السيسي يقود بلاده لمستقبل أكثر شمولية

محمد عبد الغني 06 يناير 2019 18:37

أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على بناء أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط في مصر، مشيراً إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يسعى ليكون مستقبل مصر أكثر شمولية.

 

وغرد ترامب عبر "تويتر" اليوم الأحد "سعيد بمشاهدة أصدقائنا في مصر يفتتحون أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط. الرئيس السيسي يقود بلاده لمستقبل أكثر شمولية".

 

 

وتزامنت تغريدة ترامب مع افتتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" التي تعد أكبر كنيسة في الشرق الأوسط.

 

كما تزامن الافتتاح مع احتفال الأقباط بعيد الميلاد المجيد لتشهد الكنيسة أول قداس برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

 

هذا وأنهت كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر استعداداتها، لتشهد صلوات قداس عيد الميلاد التي يرأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، وأساقفة الكنيسة القبطية.

 

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

 

وتقع الكاتدرائية الجديدة شرق مشروع أرض المعارض (إكسبو)، جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانًا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع.

 

وتتضمن هذه المساحة مقر الكاتدرائية الذي يمتد لـ7500 متر مربع، وكنيسة (الشعب) تتسع لنحو 1000 مواطن، وتحتوي على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوي، وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان