رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

في أقل من أسبوع| القرضاوي يُرفع اسمه من «الانتربول» وابنته تكمل 532 يومًا بالزنزانة

في أقل من أسبوع| القرضاوي يُرفع اسمه من «الانتربول» وابنته تكمل 532 يومًا بالزنزانة

الحياة السياسية

علا القرضاوي وزوجها

فيديو|

في أقل من أسبوع| القرضاوي يُرفع اسمه من «الانتربول» وابنته تكمل 532 يومًا بالزنزانة

آيات قطامش 15 ديسمبر 2018 19:10

مشهدان متقابلًان، أحدهما لأب يرفع اسمه من قوائم الانتربول والثاني لإبنته التي تكمل اليوم 532 يومًا داخل الزنزانة مع قرار تجديد حبسها اليوم السبت. 

 

ففي أقل من أسبوع، تحديدًا يوم الأربعاء الماضي قررت الانتربول رفع اسم رئيس اتحاد العلماء المسلمين السابق الشيخ يوسف القرضاوي، من قوائمها، وأزالت كافة الاشعارات الحمراء المتعلقة بـ "القرضاوي" في الـ 30 من نوفمبر الماضي، حيث رأت الإنتربول أن طلب القبض عليه يحمل بُعدًا سياسيًا ينتهك حقوق الإنسان.


وفي الوقت الذي بات من حق "القرضاوي السفر بحرية بعد إسقاط طلبي قبض من حكومتي مصر والعراق، تكمل اليوم ابنته "علا" وزوجها "حسام خلف" نحو  532 يومًا، بعد قرار محكمة الجنايات اليوم، السبت بتجديد حبسها 45 يومًا.

 

"الانضمام لجماعة الإخوان..."؛ فضلًا عن قائمة مطولة من الاتهامات باتت تطارد "علا" وزوجها، منذ إلقاء القبض عليها في  2 يوليو  من العام الماضي. 

 

لم تكن تلك المرة الأولى التي يلقي القبض فيها على زوجها، حيث كان محتجزًا على ذمة قضية عرفت إعلاميًا "تحالف دعم الشرعية"، وكان حينها عضوًا بحزب الوسط، إلا إنه أخلي سبيله في مارس من العام الماضي، لتلقي عليه قوات الأمن مجددًا ولكن تلك المرة هو وزوجته ابنة القرضاوي

 

وتخلل الـ 532 يومًا حبس سلسلة من التجديدات كان آخرها اليوم السبت، من جانب محكمة  الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة. 

 

تعود تفاصيل الواقعة؛ لشهر يوليو من العام الماضي حينما ألقت قوات الأمن القبض على علا القرضاوي وزوجها في إحدى القرى السياحية الساحلية على البحر المتوسط حيث كان يقضيان عطلة العيد. 

 

وعن رفع اسم "القرضاوي" من الانتربول فإنه علق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":

"الحق دائما أقوى من الباطل، والظالمون انتصارهم مؤقت، والدول والأنظمة التي تسخر إمكاناتها لتشويه الشرفاء ستنكشف أمام العالم مهما طال الزمن".

 

و-حسب موقع العربية- فإن  للقرضاوي سبعة أبناء، أربع بنات وثلاثة ذكور، ابنته الكبرى إلهام درست الفيزياء في جامعة لندن، وشقيقتها سهام درست الكيمياء في جامعة ريدبندغ بإنجلترا، والثالثة وهي "علا" التي ألقي القبض عليها، والتي تلقت دراستها في جامعة تكساس بمدينة أوستن الأمريكية، بينما درست أسماء في جامعة نوتنغهام في بريطانيا.

 

أما إلهام القرضاوي مواليد سمنود في مصر 19 سبتمر 1959، وتعمل أستاذة للفيزياء النووية بجامعة قطر، وسهام القرضاوي من مواليد القاهرة 5 سبتمبر1960 بمصر وتعمل أستاذة للكيمياء، وهي حاصلة على ماجستير ودكتوراه من إنجلترا.

 

أما ابنه الأكبر محمد فدرس في أميركا وهو من مواليد قطر منتصف أكتوبر 1967، وشقيقه أسامة درس في أميركا وهو أيضاً من مواليد قطر في 10 فبراير 1972، أما ابنه عبد الرحمن فهو الوحيد الذي درس في كلية الشريعة في قطر وهو من مواليد قطر في 18 سبتمبر 1970.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان