رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بسبب عدم سداد الأقساط .. عمال «عمر أفندي» يعانون بعد توقف خدمة العلاج

بسبب عدم سداد الأقساط .. عمال «عمر أفندي» يعانون بعد توقف خدمة العلاج

الحياة السياسية

عمر أفندي.. العمال يشتكون

بسبب عدم سداد الأقساط .. عمال «عمر أفندي» يعانون بعد توقف خدمة العلاج

سارة نور 12 ديسمبر 2018 14:30

يعاني نحو ألفي عامل وموظف بشركة عمر أفندي من توقف مشروع العلاج، خاصة مرضى الفشل الكلوي، بسبب توقف الشركة القابضة للتشييد والتعمير عن سداد الأقساط المستحقة لشركة التأمين.  

 

يقول جمال الديب المتحدث باسم ائتلاف العاملين بعمر أفندي إن شركته ضمن الشركات التابعة للشركة القابضة للتشيد والتعمير تتعاقد  مع شركة لتأمينات الحياة لتقديم خدمة صحية لموظفي شركة عمر أفندى وتشمل 2145 موظفا و عاملا.  

 

ويضيف الديب لـ"مصر العربية" أن الشركة القابضة كانت تسدد قيمة القسط الذي يبلغ سنويا نحو 3 ملايين جنيه لشركة التأمين كدين مستحق السداد على شركة عمر أفندي وتم توقيع العقد على هذا الأساس.

 

يتابع الديب أن هذا النظام معمول به منذ 3 سنوات، لكن مشكلة هذا العام هي عدم التمويل للعلاج من خلال الشركة القابضة وفي الوقت ذاته لا توجد سيولة نقدية بشركة عمر أفندي، إذ  لا يوجد سبل للتمويل غير الاستدانة.

 

وأوضح أن الأزمة بدأت عندما امتنعت الشركة القابضة للتشيد عن سداد القسط بدلا من شركة عمر أفندي البالغ 3 ملايين جنيه، وبناء عليه توقفت ميدنت مصر التي تقدم خدمة العلاج الصحى لموظفى عمر أفندى عن استمرار تقديم الخدمة.

الديب يقول إن توقف الخدمة جعل الموظفين المرضى يسافرون إلى  القاهرة إما لإجراء غسيل كلوى أو إجراء عمليات مستعجلة فى المركز الدولي بشبرا و هو المركز الوحيد الذى يتعامل مع شركة عمر افندى مستوى الجمهورية من خلال الإدارة الطبية بالشركة .

 

ويضيف أن العشرات من العاملين تجمهروا في الدور السابع في مركز الإدارة الرئيسية لشركة عمر أفندي  في وسط القاهرة، الأحد الماضي، احتجاجا على توقف مشروع العلاج.

 

وتابع  الإدارة وعدت العاملين الغاضبين باستئناف خدمة العلاج  وسداد الأقساط المستحقة، لكن لم يحدث أي استجابة حتى الآن على أرض الواقع.

 

وتبلغ إجمالي مديونيات شركة عمر أفندي للشركة القابضة للتشييد والتعمير 800 مليون جنيه منذ عودة الشركة لحيازة الدولة بعد خصخصتها، فيما تتراوح مديونيات مشروع العلاج  من 6.5 إلى 7 ملايين جنيه، بحسب جمال الديب.   

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان