رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ظهور «محمد رمضان» في نيابة المنتزه.. و«التحالف الشعبي»: محامي المظلومين

ظهور «محمد رمضان» في نيابة المنتزه.. و«التحالف الشعبي»: محامي المظلومين

علي أحمد 11 ديسمبر 2018 15:44

بعد اختفائه بنحو 24 ساعة ظهر المحامي «محمد رمضان»، في نيابة المنتزه بشرق الإسكندرية، بعد إلقاء القبض عليه، عصر أمس الأثنين، ولايزال يُجرى التحقيق معه.

 

ولم يتبين على الفور الاتهامات الموجهة للمحامي الحقوقي.

 

وكان ذوي المحامي محمد رمضان ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا هاشتاج «#محمد_رمضان_فين»، وذلك بعد اختفائه منذ عصر أمس الإثنين، دون معرفة مكانه وعدم الرد على الاتصالات به.

 

ومن جانبه طالب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي،  بالإفراج عن المحامي محمد رمضان، مناشدا القوى الديمقراطية كافة بالتضامن مع المطالبة بالإفراج عن «رمضان» وكل سجناء الرأي.

 

وكان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي قد، صباح اليوم الثلاثاء، ببلاغات إلى النيابة العامة ونقابة المحامين والمجلس القومى لحقوق الإنسان، بخصوص اختفاء المحامى محمد رمضان، أمين وحدة شرق الإسكندرية بحزب التحالف.

 

وقال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، إن المحامي «محمد رمضان» اختفى منذ عصر أمس الإثنين، ولا يعلم أحدا مكانه حتى الآن.

 

وطالب الحزب، خلال بيان صحفي، أجهزة الأمن المعنية بتحديد مكان المحامي وتوفير كافة حقوقه القانونية، والكشف عن طبيعة الاتهامات الموجهة إليه. 

 

وشدد الحزب، أن "محمد رمضان" قد التزم في كل نشاطه بالمسارات السلمية الديمقراطية، وكان ولا يزال محامى الحريات والمظلومين، والباحث عن توفير كل سبل العدالة لكل أصحاب الرأي وان كل ما ابداه من أراء يدخل في باب حرية الراى والفكر والتعبير.

 


وكانت الناشطة ماهينور المصري قد ذكرت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن المحامي محمد رمضان انتهى من الحضور مع "أيمن موندي" في تجديد الحبس له، ثم أجرى اتصالا هاتفيا بوالداته أخبرتها مجيئه إليها ثم تم إغلاق الهاتف من حينها.

 

وأضافت ماهينور :"سألنا عن محمد رمضان في  أقسام شرطة و حتى مستشفيات و كله أنكر وجوده"، مشيرا إلى أن المحامي المختفي كان يتولى الدفاع في قضايا النشطاء.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان